• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

عبدالله الهاشمي:

درع الإمارات وسيفها

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 06 مايو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

وجه اللواء الركن طيار عبدالله الهاشمي وكيل وزارة الدفاع المساعد للخدمات المساندة كلمة عبر مجلة «الجندي» بمناسبة الذكرى الـ 40 لتوحيد القوات المسلحة، فيما يلي نصها..

يكتسب السادس من شهر مايو من كل عام طبيعة خاصة في حياتنا العسكرية، فهو اليوم الذي شهد توحيد القوات المسلحة تحت راية واحدة، لتعد سيفاً ودرعاً لحماية مكتسبات الدولة عبر العقود.

وكان لجهود المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه» الدور الذي يخلده التاريخ بأحرف من نور في بناء الدولة الحديثة وإنشاء قوات مسلحة تأتمر بقائد واحد من أجل الدفاع عن أراضي ومواطني دولة الإمارات العربية المتحدة.

وحفاظاً على النهج الذي خطه المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، جاء صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة القائد الأعلى للقوات المسلحة «حفظه الله» ليكون خير خلف لخير سلف، ولتكون توجيهات سموه للاهتمام بالعنصر البشري في قواتنا المسلحة، حيث إنه العامل الأهم والمحدد الرئيسي في كافة نواحي المنظومة الدفاعية، وأصبح للإمارات درع وسيف يحمي نموذجها الفريد اقتصادياً وثقافياً واجتماعياً وسياسياً.

كما جاءت توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة القائد الأعلى للقوات المسلحة «حفظه الله» لسن مرسوم الخدمة الوطنية ليكون دفعة لزيادة الانسجام بين شباب المواطنين وزيادة إحساس الانتماء والولاء لوطنهم.

إن دولة الإمارات العربية المتحدة ينبغي أن تتباهى وأن تقف مرفوعة الرأس بين الأمم بحكمة قيادتها السياسية وكياسة شيوخها الذين لا يدخرون جهداً في بناء جيش متطور مؤهل بأفضل وأحدث التجهيزات التي تمكنه من مواكبة التطورات العالمية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض