• الثلاثاء 04 صفر 1439هـ - 24 أكتوبر 2017م

تحت رعاية محمد بن زايد

أبوظبي تستضيف القمة العالمية لصناعة الطيران 2012 في أبريل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 23 فبراير 2012

الاتحاد

) - تعقد في أبوظبي القمة العالمية لصناعة الطيران 2012 خلال الفترة من 16 إلى 19 أبريل المقبل، تحت رعاية الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بحسب بيان صحفي لـ”مبادلة للتنمية” ورد أمس.

وتشكل القمة العالمية لصناعة الطيران 2012، التي تستضيفها وحدة مبادلة لصناعة الطيران، منتدىً دولياً يجمع المسؤولين العالميين والإقليميين على امتداد قطاع صناعة الطيران والنقل والفضاء وعلى مدى أربعة أيام سيتم خلالها تعزيز القيادة الفكرية للقطاع وبحث استراتيجيات النمو المستقبلي.

وتحتل القمة وفق البيان الصحفي “موقعاً بالغ الأهمية في إطار النتائج التي حققتها دولة الإمارات في سياق سعيها لتكريس التنوع الاقتصادي، من خلال استثمارات بمليارات الدولارات في صناعة الطيران، وتوسيع شركات الطيران وتطوير المطارات، وهي الخطوات التي حظيت باهتمام عالمي”.

يشار إلى أن شركة أبوظبي للمطارات حققت مؤخراً انجازاً مهماً يتمثل في استقبال مطار أبوظبي أكثر من مليون مسافر في شهر نوفمبر من العام الماضي، مسجلاً نمواً في حركة المسافرين بنسبة تصل إلى 16%.

وإضافة إلى ذلك، أعلنت “الاتحاد للطيران” عن عزمها شراء عشر طائرات من طراز بوينج 787-9 دريملاينر وطائرتين من طراز بوينج 777 المخصصتين للشحن، في صفقة تصل قيمتها إلى 2,8 مليار دولار.

كما أطلقت شركة “الياه سات” بنجاح أول أقمارها الصناعية (Y1A) من كورو بجيانا الفرنسية في أبريل 2011، كما تقوم بالتحضير لإطلاق ثاني قمر صناعي (Y1B) من كازاخستان في وقت لاحق من هذا العام. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا