• الأربعاء 07 رمضان 1439هـ - 23 مايو 2018م

أقدم إعلامي أوروبي يشيد بالبطولة

باري ود يبصم بـ «العشرين» على بطولة التنس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 23 فبراير 2012

دبي (الاتحاد) - يحرص الإعلامي الانجليزي باري ود المتخصص في شؤون لعبة التنس على تغطية بطولة دبي منذ نسختها الأولى قبل 20 عاما من دون انقطاع، لدرجة انه بات يصنف على أنه خبير في بطولة تنس دبي.

ويراسل باري عدة صحف يومية إنجليزية وعالمية كما يعمل محررا لموقع رويترز ويرتبط بعلاقة وطيدة بـ”تنس دبي”.

قال باري إنه عاصر كيف تطورت البطولة بعدما كانت تقام على ملاعب يتم تركيبها لاستضافة الحدث في البداية، حتى باتت قبلة لأهم اللاعبين واللاعبات، واضاف: “اصبحت مرتبطا بدبي إلى حد بعيد، 20 سنة امضيتها من عمري وانا ضيف دائم على البطولة”.

وتابع: “البدايات كانت صعبة، ولكن في السنوات السبع الأخيرة البطولة باتت تتطور بسرعة”، وأشار وود إلى أن سر تفوق البطولة على مثيلاتها في العالم هو اصرار نجوم اللعبة والمصنفين الأوائل على التوافد إليها والمشاركة فيها حتى باتت محطة قائمة بذاتها في سلسلة بطولات التنس.

وقال: “هنالك علامات بارزة في دبي أهمها حسن استقبال الضيوف واللاعبين، الذين يتم معاملتهم بصورة حضارية راقية، كما نلقى كل الدعم والمساندة والتسهيلات، فضلا عن اسم دبي وتطورها في شتى مناحي الحياة”.

وتابع: “أستطيع الجزم بأن هذا النوع من المعاملة والكرم غير موجود في بطولات أخرى، وهو ما يميز دبي التي ارتبط بها اللاعبون لدرجة أن بعضهم طاب له المقام فيها”.

ودلل وود على حديثه بالاقبال الجماهيري الكبير وما يرتبط بالبطولة من أجواء يصعب تكرارها في اي ملعب بالعالم، ولفت إلى أنه يؤكد دائما على هذه المفاهيم في مقالات كثيرة كتبها على مدار السنوات العشرين وخاصة في السنوات الأخيرة ونشرت في عدة صحف بريطانية.

وعن أبرز الأحداث التي لا يمكنه أن ينساها طوال مسيرته بالبطولة قال: “هناك ذكريات باقية لن تنسى، ولكن أفضل حدث اصابني بالدهشة هو ما حققه فابريس سانتورو لاعب التنس العالمي عندما كان مريضا وعاد من المستشفى قبل ساعتين من المباراة النهائية ورفض الانسحاب ولكنه طلب الحصول على “دش ساخن” ومن ثم توجه للملعب ووقتها فاز باللقب وأدلى بتصريحات أكد خلالها أنه استحضر روح دبي المتجددة دائما ليفوز بلقب بطولتها”

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا