• الأربعاء غرة ذي الحجة 1438هـ - 23 أغسطس 2017م

«مالية دبي» تحصل على تسهيلات بـ2,4 مليار درهم لتمويل «ترام الصفوح»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 23 فبراير 2012

دبي (الاتحاد) - أعلنت دائرة المالية في دبي أمس استكمال عملية تمويل قيمتها الإجمالية 2,4 مليار درهم (675 مليون دولار) بالعملة المزدوجة (الدرهم والدولار)، وذلك لمواصلة تشييد المرحلة الأولى من مشروع “ترام الصفوح” بالإمارة.

وستشمل المرحلة الأولى بناء مسار يمتد على مسافة نحو 10 كيلومترات، ويبدأ من “مرسى دبي” وصولاً إلى “قرية المعرفة”.

وذكر بيان صحفي صادر عن المكتب الإعلامي لحكومة دبي، نقلاً عن دائرة المالية، أن الصفقة تشمل قرضاً بقيمة 401 مليون دولار لمدة 13 سنة مضموناً من وكالات ائتمان الصادرات الفرنسية “كوفيس” والبلجيكية “أو إن دي دي”، ويستحق على مدى عشر سنوات تبدأ من عام 2015.

كما تشمل الصفقة تسهيلات للإجارة الإسلامية لمدة ست سنوات بقيمة 274 مليون دولار مناصفة ما بين الدولار والدرهم مستحقة على مدى ثلاث سنوات ابتداءً من عام 2015 أيضاً. وتعليقاً على هذا الإنجاز، قال عبد الرحمن آل صالح، المدير العام لدائرة المالية في دبي “المشاركة القوية والايجابية في التمويل تعكس الثقة الراسخة والمتنامية لدى المصارف العالمية في رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وفي اقتصاد الإمارة”.

وأكد استمرار حكومة دبي في دراسة سبل متنوعة لتحسين استراتيجيات التمويل.

وقال “يعتبر تمويل وكالة ائتمان الصادرات مثالاً ناجحاً لهذه الاستراتيجية، وقد تمكنا من تحقيق التمويل على المدى الطويل بأسعار تنافسية، وذلك في إطار جهودنا المستمرة لضمان مواصلة أداء مالي يتسم بالمرونة والكفاءة العالية”.

يُذكر أن حكومة دبي قد فوّضت كلاً من “سيتي بنك” و “دويتشه بنك” و “إتش إس بي سي” بصفتها البنوك الرئيسية لإدارة عمليات التمويل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا