• الاثنين 03 جمادى الآخرة 1439هـ - 19 فبراير 2018م

اعتذار الملا عن رئاسة «المؤقتة»

السركال يطمئن على قانونية تنحي «الاستئناف» عن قضية الشباب من خبراء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 22 فبراير 2013

منير رحومة (دبي) - اطمئن يوسف يعقوب السركال رئيس اتحاد الكرة أمس الأول على قانونية تنحي لجنة الاستئناف عن قضية نادي الشباب، وذلك خلال اجتماعه مع نخبة من الخبراء القانونيين الذين سبق لهم العمل في اللجان القضائية لاتحاد الكرة، ويملكون خبرة في القانون الرياضي، حيث استطلع السركال آراءهم في قضية لجنة الاستئناف ونادي الشباب، وقرار اللجنة بالتنحي عن النظر في القضية ومخاطبة اتحاد الكرة بتشكيل لجنة مؤقتة تحكم في القضية، وذلك لخطورة القضية والتبعات التي يمكن أن تتوالى عنها.

ومن أبرز الشخصيات القانونية التي حضرت الاجتماع المستشار أحمد الملا، والمستشار محمد النعيمي، والمستشار عبدالرحمن لوتاه، والدكتور يوسف الشريف، ورجل القانون عيسى صالح.

وتأكد رئيس الاتحاد من قانونية الإجراء الذي أصدرته لجنة الاستئناف بالتنحي عن النظر في قضيتها مع الشباب على اعتبار أنها طرف في النزاع، وذلك وفقاً للقوانين المعمول بها في الدولة، بعد طلب نادي الشباب رد اللجنة.

وأكد خبراء القانون أن هذا الإجراء سليم، ويعكس شفافية اللجان القضائية في التعامل مع القضايا المطروحة للنقاش إلا أنهم أشاروا إلى أن الإجراء يعتبر خاصاً لأنه لا يتكرر باستمرار، ولا يمكن تطبيقه على مختلف القضايا التي تنظر فيها لجنة الاستئناف.

وتشاور رئيس الاتحاد مع القانونيين حول الخطوة الثانية والمتمثلة في تشكيل لجنة مؤقتة للاستئناف وتم ترشيح المستشار أحمد الملا لرئاستها إلا انه اعتذر عن المهمة على أن يتم البحث خلال الأيام المقبلة عن شخصية قضائية تترأس اللجنة، وتختار الأعضاء قبل رفع الأسماء إلى مجلس إدارة الاتحاد للمصادقة على القرار، وتكليف اللجنة بالنظر في القضية.

يذكر أن تشكيل لجنة مؤقتة للاستئناف هي سابقة تحدث للمرة الأولى في كرة الإمارات منذ تشكيل اللجان القضائية، بما يعكس التطور الذي وصلت إليه اللعبة والحيادية والشفافية في حسم القضايا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا