• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  07:00    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا بتفجير انتحاري داخل معسكر في عدن    

حمدان بن راشد يؤكد أهمية إيجاد منهجية تكفل تطبيق أفضل الممارسات الطبية

«الصحة» توفر زراعة القوقعة وجراحات الأذن 2016

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 14 يناير 2016

سامي عبدالرؤوف (دبي)

أكد سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس هيئة الصحة بدبي، دعم هيئة الصحة بدبي وحرصها البالغ على التنسيق والتعاون مع جميع المؤسسات والجهات ذات العلاقة لاستضافة دبي للمؤتمر الدولي لطب الأنف والأذن والحنجرة (2021)، مشيراً إلى الجهود التي تبذلها الهيئة لاستقطاب المزيد من المؤتمرات الطبية رفيعة المستوى، وذلك ضمن إسهامات دبي الصحية الواضحة على الصعيد العربي والدولي، وفي إطار ما تقدمه من إنجازات عالمية في شتى المجالات.

وقال سموه في الكلمة الافتتاحية للمؤتمر الإماراتي السادس للأنف والأذن والحنجرة، التي ألقاها نيابة عن سموه معالي حميد القطامي، رئيس مجلس الإدارة المدير العام لهيئة الصحة بدبي: «إن أمراض الأنف والأذن والحنجرة، تعد مقدمة للعديد من الأمراض المزمنة الأخرى ومنها الأمراض الرئوية، التي باتت تشكل خطورة على المجتمعات، وخاصة مع تحور الفيروسات وظهور سلالات جديدة مقاومة للعقاقير والأدوية».

إلى ذلك، كشفت وزارة الصحة، عن توفير زراعة القوقعة وجراحات الأذن للأطفال والكبار، العام المقبل، لأول مرة في الوزارة، من خلال مركز متخصص يطبق أفضل المعايير العالمية ويضم أحدث التقنيات والأجهزة، ويدخل حيز الخدمة خلال العام المقبل، مشيرة إلى أن توفير هذه الخدمة، سيكون له دور كبير في الحد من فقدان السمع للكثير من الحالات في الإمارات من الشارقة وحتى الفجيرة.

ورفعت الوزارة بالتعاون مع الجهات الصحية المحلية إلى المجلس الوزراء مشروع قرار بإلزامية فحص السمع لحديثي الولادة على مستوى الدولة، حيث يطبق هذا النظام في بعض الإمارات دون الأخرى، بحسب الدكتور حسين عبدالرحمن، وكيل وزارة الصحة المساعد لقطاع المراكز الصحية والعيادات.

وأضاف: ومن هنا تأتي أهمية هذا المؤتمر، وضرورة الوصول إلى منهجية عمل تكفل تطبيق أفضل الممارسات الطبية، (الوقائية العلاجية)، للحد من انتشار هذه الأمراض، وتوفير علاجات ناجعة لها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض