• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

استشهاد فلسطينية وجرح 3 أطفال في خان يونس

إسرائيل تغير على غزة و«حماس» تلوح بالتصعيد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 06 مايو 2016

علاء مشهراوي، عبدالرحيم حسين (غزة، رام الله)

استمر التوتر في قطاع غزة لليوم الثاني على التوالي أمس، بين حركة «حماس» وإسرائيل، رغم الحديث عن مساعٍ مصرية للتهدئة، حيث قتلت فلسطينية في قصف مدفعي اسرائيلي في مدينة خان يونس جنوب القطاع.

وأفاد مصدر طبي في مستشفى ناصر في المدينة عن «استشهاد المواطنة زينة العمور (54 عاما) في قصف مدفعي اسرائيلي على منطقة الفخاري شرق خان يونس»، بينما شن سلاح الجو الإسرائيلي سلسة غارات على القطاع أوقعت 4 إصابات، هم ثلاثة أطفال ورجل من عائلة واحدة.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان :«استهدفت طائرة تابعة لسلاح الجو أربعة مواقع عسكرية تابعة لحركة حماس في جنوب قطاع غزة». وحسب الجيش، أطلقت حركة حماس عشر قذائف هاون ضد القوات الإسرائيلية في اليومين الأخيرين.

وكان الطيران الحربي الإسرائيلي شن ليل الأربعاء- الخميس غارات جوية جديدة ضد قطاع غزة، رداً على أول اشتباك مباشر مع حركة حماس. وقال الجيش الإسرائيلي في بيان «رداً على هجمات تستهدف القوات الإسرائيلية، أغارت طائرة من سلاح الجو الإسرائيلي خلال الليل على أربعة مواقع لحماس في شمال قطاع غزة».

وأضاف أن حركة «حماس أطلقت بصورة متكررة قذائف هاون وقذائف صاروخية على القوات الإسرائيلية» المنتشرة على طول السياج الأمني الإسرائيلي على حدود القطاع. وأحصى سقوط ست قذائف خلال 24 ساعة، كان آخرها أمس، ردت عليه إسرائيل بقصف من دبابة. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا