• الأربعاء 27 شعبان 1438هـ - 24 مايو 2017م

تدريبات للقوات الخاصة على عمليات إنزال واقتحام قطارات

مقتل 4 «دواعش» في مكة المكرمة وضبط إرهابيين في جدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 06 مايو 2016

الرياض (وكالات)

أعلن المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية اللواء منصور التركي مقتل إرهابيين اثنين وانتحار اثنين آخرين خلال مداهمة وكر خلية إرهابية في مدينة مكة المكرمة غرب المملكة أمس، مشيرا إلى القبض على شخصين آخرين في جدة على ساحل البحر الأحمر بالتزامن مع هذه العملية.

وقال اللواء التركي في بيان إن «المتابعة الميدانية والتقنية والمعلومات التحقيقية أسفرت عن تحديد وكر لخلية إرهابية يقع في منطقة مكة المكرمة بين العاصمة المقدسة والطائف» ، مشيراً إلى «مداهمة ومباغتة من فيه ومحاصرتهم وتطويق المكان بشكل كامل».

وأضاف أن الإرهابيين بادروا بإطلاق النار في تجاه رجال الأمن الأمر الذي اقتضى الرد عليهم بالمثل وتحييد خطرهم، مما أسفر عن مقتل اثنين منهم وإقدام اثنين آخرين على الانتحار بتفجير نفسيهما بواسطة أحزمة ناسفة « فيما لم يصب أحد من السكان أو المارة أو من رجال الأمن بأذى».

واعلن التركي أن « بالتزامن مع هذه العملية تمت مداهمة موقع آخر في محافظة جدة كانوا يتخذونه وكراً لهم لإدارة أنشطتهم الإرهابية، وقد قبض فيه على شخصين يجري التحقق من ارتباطهما بهذه الخلية وعناصرها وأنشطتها» مشيراً إلى

«إن العملية الأمنية لا تزال قائمة وتباشر فرق إزالة المتفجرات تطهير الموقعين والتعامل مع ما في الموقع الأول من أحزمة ناسفة وقنابل وأسلحة» وأضاف: «سيصدر لاحقاً بيان تفصيلي بالمستجدات». ... المزيد