• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  01:05    رئيسة وزراء بريطانيا :نعتزم عقد شراكة استراتيجية مع دول الخليج لمواجهة التهديدات الإيراني        01:09    مقاتلو المعارضة في حلب يطالبون بإجلاء نحو 500 حالة طبية حرجة من شرق المدينة تحت إشراف الأمم المتحدة    

انحسار العاصفة الثلجية في الشرق الأوسط

الأردن: تعطيل المدارس وتأخير الدوام اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 22 فبراير 2015

عواصم (وكالات)

ذكرت وكالة الأنباء الأردنية (بترا) أن قرر وزير التربية الأردني محمد ذنيبات أمس تعطيل المدارس الحكومية والخاصة في الأردن اليوم الأحد بسبب موجة الصقيع التي أغلقت العديد من الطرق. كما قرر رئيس الوزراء الأردني عبدالله النسور تأخير دوام الوزارات والدوائر والمؤسسات العامة إلى الساعة العاشرة صباحاً بسبب حالة الانجماد المتوقعة.

واحتجبت الصحف الأردنية الكبرى، «الرأي» الحكومية و«الدستور» شبه حكومية و«الغد» المستقلة، عن الصدور أمس بسبب سوء الأحوال الجوية. إلى ذلك، أعلنت المديرية العامة للدفاع المدني في الأردن، في بيان أصدرته في عمان أنها أنقذت 1489 شخصاً حاصرتهم مياه الأمطار والثلوج في مختلف محافظات البلاد، بعد جنوح مركباتهم عن الطرق وعدم القدرة على التحرك».

وطلبت من الأردنيين عدم الخروج من المنازل أو التحرك بالمركبات خاصة أثناء ساعات الليل والصباح الباكر تفادياً لوقوع الحوادث، بسبب حالة الجليد على الطرق الرئيسية.

في الوقت نفسه ذكرت «الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية أن العاصفة «ويندي» انحسرت في لبنان مخلفة وراءها أضراراً وأعطالًا في شبكات المياه التي تجمدت بفعل تدني درجات الحرارة ليلاً إلى ما دون 3 درجات تحت الصفر، وانقطاع التيار الكهربائي في حين عادت حركة المرور إلى طبيعتها وبقيت معظم الطرق الرئيسية سالكة للسيارات المجهزة، باستثناء عدد من الطرق الداخلية في البلدات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن ألف متر.

وصرح أمين عام الرئاسة الفلسطينية الطيب عبد الرحيم بأن الدولة الفلسطينية تخطت آثار وتداعيات العاصفة الثلجية بمتابعة مستمرة من الرئيس محمود عباس مدير عام الدفاع المدني اللواء محمود عيسى. وقال لصحفيين في رام الله «إن هذا الإنجاز جاء نتيجة تراكم الخبرات التي اكتسبتها مؤسسات الدفاع المدني من التجارب السابقة، وتعاون القطاعات كافة والأجهزة الأمنية والبلديات في كل المحافظات.

وأضاف تلك الجهود المخلصة والدؤوبة أثبتت أن شعبنا يقف متكاتفاً متكافلاً في كل الظروف ويستحق أن تكون له دولة تليق به وعاصمتها القدس».

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا