• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

مهرجان فاس للمسرح الجامعي يكرِّم عمر غباش

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 06 مايو 2016

عصام أبو القاسم (فاس)

كرم مهرجان فاس للمسرح الجامعي في انطلاقة دورته الـ (11) مساء أمس الأول الكاتب والمخرج والممثل الإماراتي عمر غباش احتفاء بمساره الفني الذي استهله سبعينيات القرن الماضي. وقال مدير المهرجان، الذي تنظمه جامعة سيدي محمد بن عبد الله في مدينة فاس، الدكتور سعيد الناجي إن تكريم الفنان الإماراتي يأتي تقديرا لمساهماته في مجالات فنية عدة واحتفاءً بالحراك الحيوي للمسرح الإماراتي.

من جانبه، عبر عمر غباش، في الحفل الذي أقيم بمركب الحرية وسط مدينة فاس، عن شكره لإدارتي الجامعة والمهرجان على التكريم وتحدث إلى الطلاب عن تجربته، وخصوصا في المسرح، مثمناً عناية الجامعة المغربية بالمسرح وتنظيمها العديد من الفعاليات احتفاء بالمواهب الطلابية، كما توجه غباش بالشكر لدائرة الثقافة والإعلام في الشارقة التي كرمته في الدورة الماضية من أيام الشارقة المسرحية.

بعد ذلك، شهد الجمهور فيلما تسجيليا حول تجربة عمر غباش منذ بداياتها وصولا إلى اللحظة الراهنة ومن ثم قدم الباحث المسرحي عبد الإله فؤاد شهادة نقدية حول مشروع غباش، مبرزاً دوره في تأسيس جمعية المسرحيين في الدولة إلى جانب آخرين، وكذلك تأسيسه صندوق تكافل المسرحيين ومجلة كواليس المسرحية.

وعقب حفل الافتتاح، شهد الجمهور المسرحية المونودرامية «الحلاج وحيدا» من إعداد وتمثيل وإخراج عمر غباش، وتفاعل معها الجمهور بشكل ملحوظ.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا