• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

مهرجان منصور بن زايد للخيول العربية في المغرب

الدار البيضاء تستضيف الجولة السابعة لمونديال «أم الإمارات»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 06 مايو 2016

يستضيف مضمار الدار البيضاء «انفا» في المملكة المغربية اليوم الجولة السابعة لسباق بطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات «إفهار» لمسافة 1900 متر المخصص للخيول العربية الأصيلة سن أربع سنوات فما فوق والمقرر تحت مظلة النسخة الثامنة من مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة.

ويأتي تنظيم المهرجان بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة ضمن استراتيجية المهرجان العالمي الذي يتضمن كأس زايد وبطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات «إفهار» والمؤتمر العالمي لسباقات الخيول العربية روما 2016 وكأس الوثبة ستد.

وتشارك 10 فارسات في السباق تتصدرهن الفارسة العمانية أزهار الوردي والفارسة المغربية بشرى ملموم، حيث تتطلعان إلى تحقيق الانتصار في البطولة، وستنطلق أزهار على صهوة المهر «شارجوي» وستمتطي الفارسة المغربية المهر «ميسان معمورة»، أما الفارسة النمساوية حنان جرنكوفا ستمطتي المهر«سيد دام» فيما الفارسة الكندية كريني اندروس ستكون على صهوة «إيمان ثابت» كما ستقود المهر «شارمسبير» الفارسة الفرنسية إنجريد جراريد فيما تقود الفارسة الأسترالية ليندا ميش المهر «دجورمان» فيما الفارسة السويسرية اوستريد ولسيجار ستقود «ريجستان» كما ستقود «شديد» الفارسة الدانماركية بيت كارم فيما ستدخل المنافسة وبقوة الفارسة الأيرلندية ايني داج التي ستقود المهر «كسارة» أما بقية الفارسات سيدخلن السباق والشوط وهن يسعين للفوز بالصدارة، ويبلغ إجمالي الجوائز المالية للسباق 30 ألف دولار.

وأكد معالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة العضو المنتدب لشركة الاستثمارات البترولية الدولية «آيبيك» أن الرياضة في الدولة حققت نتائج مهمة واكتسبت صيتاً إقليمياً ودولياً بفضل توجيهات والدعم اللا محدود الذي تقدمه القيادة الرشيدة، وثمن الدور الذي يقدمه سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان لرياضة الفروسية من ناحية عامة والخيول العربية الأصيلة على وجه الخصوص.

وقال : نحن فخورون بالشراكة مع المهرجان العالمي، والتي تأتي في إطار التأكيد على دور ومكانة «آيبيك» كشركة عالمية رائدة مرتبطة بتاريخ وتراث الإمارات، مشيرا إلى أن ما تحققه الدولة في ميادين سباقات الخيول العربية الأصيلة، سواء على مستوى التنظيم أو النتائج، ما هو إلا ثمرة دعم ورعاية وتخطيط القيادة الرشيدة التي مهدت الطريق ووفرت الإمكانيات أمام أبناء الوطن لتحقيق أبرز الإنجازات المحلية والعالمية.

من جهتها، أكدت نورة السويدي مديرة الاتحاد النسائي العام رئيسة لجنة الإمارات للرياضة النسائية أن المهرجان العالمي بما يتضمنه من فعاليات خاصة بطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات «إفهار» نجح في إبراز الوجه المشرق للمرأة الإماراتية أمام العالم بأسره، وذلك ترجمة للاهتمام البالغ الذي توليه سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك (أم الإمارات) لرياضة المرأة في الدولة بشكل عام وحرصها على دعم ومؤازرة ومساندة سموها للفتاة الإماراتية لإبراز نشاطها كعنصر فعال في المجتمع، ولذلك كان حرص سموها على دعم المهرجان من خلال مونديال سموها وأوسكار سموها العالمي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا