• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

في بطولة العرب الفردية للشطرنج تامر أحمد يتقدم في تحت 8 سنوات ومالك سيف الأول في 10 سنوات أدهم قنديل يحقق 3 انتصارات وينفرد بـ «العلامة الكاملة» تحت 14 سنة

علي راشد والمصري محمد زيان يتصدران منافسات 20 سنة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 يناير 2015

محمد سيد احمد

محمد سيد أحمد (أبوظبي)

تقاسم لاعبنا علي راشد والمصري محمد زيان صدارة منافسات تحت 20 سنة بنهاية اليوم الثاني (الجولتان الثانية والثالثة) من بطولة العرب الفردية للشطرنج السابعة للفئات العمرية بين (8 و20 سنة)، التي ينظمها نادي أبوظبي للشطرنج برعاية سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، وتستمر فعالياتها حتى السبت المقبل بالتعاون مع اتحاد الشطرنج والاتحاد العربي للعبة.

وتقاسم اللاعبان الصدارة بعد تعادلهما في الجولة الثالثة، بينما تقاسم المركز الثالث اللبناني إبراهيم شحرور والعراقي عبدالله ستار، ولكل مهما نقطتان، بعد صراع كبير على النقاط شهدته هذه الفئة بشكل خاص والجولة الثانية من البطولة بشكل عام.

وحضر عبدالمحسن الدوسري الأمين العام المساعد للهيئة العامة للشباب والرياضة لشؤون الرياضة وحسين عبدالله الخوري رئيس مجلس الإدارة في نادي أبوظبي للشطرنج والثقافة رئيس اللجنة المنظمة للبطولة.

وتصدر المصري تامر أحمد منافسات فئة تحت 8 سنوات، برصيد كامل 3 نقاط من 3 جولات بعد فوزه في الجولة الثانية على منافسه الجزائري صافين بن يحيى وفي الجولة الثالثة على لاعبنا خليفة خالد، وحل في المركز الثاني الرباعي الرباعي خليفة خالد وخالد الطاهر والجزائري صافين بن يحيى والعراقي فراس علي قاسم ولكل منهم نقطتان.

وفي فئة تحت 10 سنوات يحتل المركز الأول الأردني مالك سيف برصيد 3 نقاط كاملة، بعد فوزه على البحريني سلمان لمحمود والتونسي أمان ميلادي ويقاسمه المركز بالرصيد نفسه الجزائري ياريستان يتوشى بعد فوزه على لاعبنا عمار السدراني والتونسي أمان ميلادي، ويتساوى أربعة لاعبين في المركز الثالث وهم لاعبينا عمر الطاهر وعمار السدراني والبحريني سلمان لمحمود واليمني حامد بوسبعين.

أما فئة 12 سنة فيقف في صدارتها ثلاثة لاعبين هم العراقيان معزز حبيب وربيع صباح نوري والأردني لؤي سمير برصيد نقطتان ونصف، بعد تعادل معزز وربيع في الجولة الثالثة بينما تعادل لؤي سمير مع لاعبنا سلطان الزعابي، ويأتي في المركز الثاني ثلاثة لاعبين برصيد نقطتين لكل منهم وهم المصري ايجاد المرشدي واللبناني جواد فرحات واليمني علي ياسر.

وفي فئة تحت 14 سنة انفرد بصدارتها المصري أدهم قنديل برصيد 3 نقاط من ثلاث جولات بعد فوزه على لاعبنا سعيد الحوسني والجزائري ارعون السعدي، ويأتي في المركز الثاني خمسة لاعبين برصيد نقطتين لكل منهم وهم العراقي نوري صباح نوري واليمني أحمد الخلاقي والجزائري ارعون السعدي والأردني يزن البشايرة والليبي محمد فلاح ولاعبنا عمران الحوسني.وتصدر فئة تحت 16 سنة المصري أدهم فوزي أيضاً برصيد ثلاث نقاط بعد فوزه على الجزائري ناصر أحمد واليمني عمر عبدالرحمن، وفي المركز الثاني الثلاثي الفلسطيني أمجد هشلمون ولاعبنا أحمد فريد والجزائري ناصر احمد برصيد نقطتين لكل.

وشهدت فئة 18 سنة تقدم لاعبينا إبراهيم سلطان والجزائري علي ناصر إلى الصدارة بعد تعادلهما في الجولة الثالثة، ويأتي في المركز الثاني ثلاثة لاعبين برصيد نقطتين لكل منهم وهم لاعبنا سيف إدريس والمصري أحمد مراد والعراقي عباس حسين كزار. من جانبه، رحب عبدالمحسن الدوسري الأمين العام المساعد للهيئة العامة للشباب والرياضة لشؤون الرياضة بكافة اللاعبين المشاركين في البطولة، مشيداً بجهود اللجنة المنظمة برئاسة حسين عبدالله الخوري رئيس مجلس الإدارة نادي أبوظبي للشطرنج والثقافة، وحث اللاعبين المشاركين ضمن منتخبنا كافة على بذل الجهد لاعتلاء منصات التتويج لرفعة اسم الوطن عالياً. وأعتبر الدوسري أن إقامة مثل هذه البطولات التي تهتم بالفئات السنية له قيمة كبيرة في الرعاية والاهتمام بهذه المواهب في الوطن العربي وصقلها بمزيد من الخبرات من خلال احتكاك اللاعبين في هذه البطولة، وثمن الجهود التي يقوم بها الاتحاد العربي في هذا الجانب. كما أشاد بالدور المقدر لاتحاد الشطرنج في نشر اللعبة وشكر نادي أبوظبي للشطرنج على دوره الكبير في نشر اللعبة وأشاد بتميزه في استضافة وتنظيم الأحداث الكبيرة على الصعيدين العربي والدولي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا