• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«ماكلارين»تعرض سيارة «إف 1» للبيع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 06 مايو 2016

دبي (الاتحاد)

يرى الكثيرون أن سيارة ماكلارين إف 1 تعتبر واحدة من السيارات التي ساهمت في تغيير القواعد في عالم سيارات السوبر. وبما أنه لا يوجد سوى 64 نسخة من ماكلارين إف 1 الأصلية والتي أنتجت ما بين عامي 1993 و1998، فإن هذا الطراز يعد من بين الأكثر ندرة والأعلى طلباً بالنسبة للمهتمين بجمع النسخ الفريدة والنادرة وعشاق عالم السيارات. ويتولى مركز ماكلارين للعمليات تنفيذ أعمال الصيانة والإدارة اللازمة لسيارات ماكلارين إف 1 حول العالم، ويعرض حالياً واحدة من آخر السيارات وأروعها من هذه الطراز للبيع. وتتوفر سيارة ماكلارين إف 1 للبيع بحالة المصنع وقد قطعت مسافة تقل عن 2800 ميل فقط.

وخلال العام 1988، تم تصنيع 6 نسخ فقط من طراز ماكلارين إف 1، وكان الهيكل رقم #069 هو النموذج رقم 60 من بين جميع السيارات التي صنعت يدوياً في مقر ماكلارين في ووكنغ، انكلترا. وتتميز السيارة بلونها الأسود الكربوني وتفاصيلها المذهلة، والتي تشمل عجلات ذات لون معدني داكن قياس 17 إنش مثبتة مركزياً من المغنيزيوم. كما يتميز مقعد السائق المركزي بلون أسود وإضافات جلدية باللون الأحمر، فيما نجّد مقعدي الراكبين بأقمشة ألكنتارا.

وتعرض سيارة ماكلارين إف 1 للبيع حصرياً من خلال قسم إرث ماكلارين ضمن مركز ماكلارين للعمليات الخاصة، وهي مسجلة في الممكلة المتحدة، ودفعت كافة الضرائب الخاصة بها، وهي مزودة بحقيبة تأتي مع مجموعة معدات خفيفة الوزن مصنوعة من التيتانيوم من علامة فاكوم، وصندوق أدوات من علامة فاكوم، إضافة إلى جميع الكتب والمنشورات والتي تتضمن نسخة من كتاب ماكلارين إف 1 «Driving Ambition»، ونسخة محدودة من ساعة مالكي سيارة إف 1.

تم العمل على تطوير سيارة ماكلارين إف 1 التي صممها كل من جوردون موراي وبيتر ستيفنس دون مساومة أو تهاون على تنفيذ أدق التفاصيل، ومع الاعتماد على التقنيات والخبرات التي اكتسبتها الشركة في عالم سباقات الفورمولا 1، والتركيز على تقديم تجربة قيادة لا تضاهى للسائق. وتعد ماكلارين إف 1 أول سيارة خاصة بالطرقات تستخدم هيكلاً مصنوعاً من ألياف الكربون كلياً، ووضع القيادة الوسطي، وحجرة محرك تتميز بتفاصيل ذهبية وأحدث التقنيات المميزة، لتمثل السيارة أيقونة حقيقية. وتستخدم السيارة محركاً بموضع وسطي سعة 6.1 ليتر، 12 أسطوانة على شكل V، ينتج قوة قدرها 636 حصانا. وقد حطمت الرقم القياسي لأسرع سيارة طرقات بسرعة قصوى قدرها 390.7 كم في الساعة، وبعد أكثر من 20 سنة ما تزال تحمل لقب أسرع سيارة مخصصة للطرقات سحب طبيعي (دون استخدام توربو) على الإطلاق.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا