• الاثنين 05 رمضان 1439هـ - 21 مايو 2018م

«أبوظبي الوطني» يفوز بجائزة أفضل صندوق استثماري متداول

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 22 فبراير 2013

◆ أبوظبي (الاتحاد) - فاز صندوق بنك أبوظبي الوطني المتداول “ون شير MSCI الإمارات- ETF” بجائزة أفضل صندوق متداول لعام 2013 ضمن حفل توزيع جوائز “مينا فاند مانيجر”. وتم إطلاق صندوق بنك أبوظبي الوطني ون شير MSCI الإمارات- ETF، المتداول في سوق أبوظبي للأوراق المالية، في 2010، وتجاوزت عائدات الصندوق خلال العام الماضي 28%، وفي يناير 2013 تجاوزت عائدات الصندوق 15٫93٪ كما ارتفعت قيمة أصول الصندوق بنحو 6%، بحسب بيان صحفي أمس.

وقال سليم خوخار، رئيس إدارة الأسهم بمجموعة إدارة الأصول في بنك أبوظبي الوطني: “كان إدراج صندوق بنك أبوظبي الوطني ون شير MSCI الإمارات- ETF في السوق ضرورياً حيث أثبت أنه أداة استثمارية مرنة وناجحة وهو ما تشهد عليه تداولات السوق”.

ويتم تداول الصندوق الاستثماري في سوق الأوراق المالية حيث يتكون من أسهم وسلع وسندات كما يعمل وفقاً لأداء مؤشر معين.

ويسعى صندوق بنك أبوظبي الوطني ون شير MSCI الإمارات- ETF لتوفير رأس المال على المدى الطويل من خلال التداول بمؤشر MSCI والذي يتألف من أسهم رئيسية متداولة في دولة الإمارات حيث يتم التداول بالأسهم التي تستوفي كافة شروط ومعايير السيولة.

وأضاف خوخار: “يسمح صندوق بنك أبوظبي الوطني ون شير MSCI الإمارات- ETF الاستثمار في عدد من الأسهم المختارة بعناية كما يوفر لهم إمكانية توسيع استثماراتهم. علاوة على ذلك، يعد صندوق ون شير MSCI الإمارات إحدى الوسائل الأكثر ملاءمة للمستثمرين الأجانب للاستفادة من الفرص المتاحة في أسواق الإمارات للأوراق المالية”.

وفي أغسطس 2012، تم تغيير اسم صندوق بنك أبوظبي الوطني ون شير داو جونز الإمارات 25 ليصبح اسمه “صندوق بنك أبوظبي الوطني ون شير MSCI الإمارات- ETF” والانتقال من الاستثمار القائم على المقايضة إلى الاستثمار المباشر في السوق، وذلك عقب مشاورات مع المستثمرين الإقليميين والدوليين والوسطاء.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا