• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

معولة على مبيعات تتجاوز أي بلد آخر

«جاكوار لاند روفر»تعلق آمالها على الصين في 2016

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 06 مايو 2016

ترجمة: حسونة الطيب

تتوقع شركة جاكوار لاند روفر، تحقيق مبيعات في الصين تتجاوز أي بلدٍ آخر في العالم خلال العام الجاري، ما يعكس الآمال التي تعقدها شركات صناعة السيارات الفاخرة على هذا البلد، بصرف النظر عن البطء الذي لازم مسيرة نموه الاقتصادي. وتراجعت مبيعات الوحدة لشركة جاكوار لاند روفر، في الصين في السنة الماضية، بسبب ركود اقتصاد البلاد ومحاربة الحكومة ظاهرة الإفراط في الإنفاق.

وفي الوقت الذي تحقق شركات أخرى لصناعة السيارات الفاخرة مبيعات قوية في الصين، إلا أن العديد منها أخفق للعوامل ذاتها التي سبق ذكرها. ومع ذلك، يرى رالف سبيث، الرئيس التنفيذي للشركة، أن من المرجح استعادة الصين دورها الريادي فيما يتعلق بحجم المبيعات، خاصة في ظل النتائج المبشرة التي تحققت خلال الربع الأول من هذا العام.

وكانت الصين، أفضل سوق لمبيعات «جاكوار لاند روفر» التي آلت ملكيتها لشركة تاتا الهندية في 2014، بيد أن معظم مبيعات سياراتها في العام الماضي، كانت في المملكة المتحدة.

وقال سبيث: «من المنتظر استعادة الصين خلال العام الحالي لمرتبتها الأولى كأفضل وجهة لمبيعات الشركة التي تتخذ من المملكة المتحدة مقراً لها، وذلك نسبياً لوتيرة النمو المتوازنة التي يسير بها الاقتصاد الصيني حتى وإن قلت عن السنوات السابقة».

ويشارك سبيث في هذا التفاؤل العديد من خبراء القطاع، الذين يتوقعون ارتفاع معدل مبيعات السيارات الفاخرة في الصين بوتيرة أسرع من السيارات العادية. لكن ربما تعاني هذه الشريحة من السوق، من وفرة الأثرياء الذين يسعى كل فرد منهم للتميز، في وقت تعجز عن مجاراتهم بالنسق نفسه. ولحجز موقع في هذه الشريحة، يترتب على الشركات، خوض منافسة محتدمة من أجل الاستحواذ على الحصص السوقية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا