• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

لإيجاد متنفس لمحبي قيادة السيارات تحت إشراف فني

«أبوظبي الرياضي» يوقع مذكرة تفاهم مـع حلبة ياس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 22 فبراير 2015

أبوظبي (الاتحاد)

وقع مجلس أبوظبي الرياضي مذكرة تفاهم مع حلبة ياس، ضمن مساعيه الرامية لتحقيق الشراكات مع مختلف الجهات لدعم كافة الرياضات والألعاب في الإمارة، وتحقيق الارتقاء والتقدم برياضة السيارات والوصول بها إلى مستوى التنافسية محلياً وعالمياً في ظل وجود الإمكانات والبنية التحتية المتطورة.

ووقّع المذكرة عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي والطارق سالم العامري الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي لإدارة رياضة السيارات، وذلك بمقر حلبة ياس بأبوظبي، بحضور ممثلين عن الجهتين. وحددت مذكرة التفاهم خطة عمل مقترحة للتعاون بين الطرفين في العديد من المجالات التي من شأنها دعم خطط واستراتيجيات واهداف الطرفين في مجالات الترويج لرياضة السيارات وتنمية تواصل الشباب والأحداث الرياضية المجتمعية الموجهة للمواطنين والمقيمين وزوار إمارة أبوظبي، إلى جانب التعاون بتوفير وظائف للرياضيين المعتزلين المنتسبين لبرنامج الرعاية الرياضية في مجلس ابوظبي الرياضي وفقاً للشواغر المتاحة وحسب أنظمة وسياسات اجراءات العمل المعمول بها لدى شركة أبوظبي لرياضة السيارات، على أن يقوم المجلس بدوره بتهيئة اللاعبين اكاديمياً وفنياً.

تنص الاتفاقية على تشكيل لجنة لمتابعة سير الاتفاقية وتنفيذ ما ورد فيها.

من جهته نوه عارف حمد العواني بأهمية جهود المجلس لتنفيذ توجيهات سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي الرامية إلى الاستفادة من الفرص المتاحة لخلق بيئة رياضية جاذبة ومتنوعة تتواكب وتطلعات الرياضيين، مشيرا إلى أن الاتفاقية تأتي في إطار سعي المجلس إلى ايجاد متنفس للشباب من محبي قيادة السيارات وتوفير بيئة آمنة تتمتع بمواصفات السلامة تمكنهم من استثمار طاقاتهم وممارسة هواياتهم تحت إشراف فني يضمن لهم قيادة آمنة، لافتا إلى أن المجلس سيوفر الدعم والرعاية لهذه النوعية من الرياضات لا سيما وانها تجتذب شريحة واسعة من الشباب المواطنين.

وأكد الأمين العام لمجلس ابوظبي الرياضي أن نادي ياس لسباق السيارات من شأنه أن يوفر خيارات عدة تتواكب وتطلعات الشباب، داعياً في الوقت ذاته الشباب إلى الاستفادة من الفرص التي يتيحها النادي لكافة أفراد الأسرة لممارسة رياضات مختلفة بداية من المشي، مروراً برياضة الجري، وصولاً إلى رياضة الدراجات الهوائية للرجال والنساء وسط أجواء تنافسية وبنية تحتية متطورة. وجدد العواني حرص مجلس أبوظبي الرياضي على دعم الأندية في إمارة أبوظبي إلى المستوى الذي يمكنها من جذب شريحة واسعة من المجتمع ومن فئات عمرية مختلفة لممارسة الألعاب الجماعية أو الفردية وبما يضمن غرس الرياضة حتى تصبح أولوية في كل منزل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا