• الأحد 11 رمضان 1439هـ - 27 مايو 2018م

اختتم أعماله في أبوظبي

«ملتقى الطاقة» يؤكد أهمية تعزيز القدرات الوطنية الإحصائية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 22 فبراير 2013

أبوظبي (الاتحاد) - أكد الملتقى الإقليمي الأول لإحصاءات الطاقة، أهمية تعزيز القدرات الوطنية الإحصائية لتعزيز الأنشطة الاقتصادية والبيئية عبر توفير بيانات دقيقة وحديثة عن مختلف القطاعات، خاصة قطاع الطاقة إحصاءات الطاقة بمختلف مكوناتها من الاحتياطات والإنتاج والاستهلاكات، وصولاً إلى إعداد عمل “ميزان الطاقة”.

وتضمن الملتقى الذي اختتم أعماله أمس بمقر المركز الوطني للإحصاء في أبوظبي، 25 ورشة تدريبية تركزت حول بناء القدرات الإحصائية من خلال المشاريع الإحصائية وخاصة مشروع «إحصاءات وميزان الطاقة».

وشملت هذه الورش جميع الإحصاءات المتعلقة بمصادر الطاقة، وهي النفط والغاز الطبيعي والفحم والكهرباء والطاقة المتجددة وكفاءة استخدام الطاقة التوازن والمؤشرات وانبعاثات الكربون والأسعار، للمساهمة في بناء قدرات مستخدمي ومنتجي الإحصاءات الطاقة في تجميع وتحليل ونشر إحصاءات الطاقة والمؤشرات.

تعزيز القدرات

وعمل الملتقى على تعزيز القدرات الوطنية في مجال إحصاءات الطاقة وإعداد ميزان الطاقة من خلال تطبيقات عملية باستخدام البرامج المحوسبة والمستخدمة من قبل الوكالة الدولية للطاقة لاحتساب كمية الانبعاثات وكيفية استيفاء الاستمارات الدولية الخاصة بإحصاءات الطاقة.

ونظم الملتقي، المركز الوطني للإحصاء بالتعاون مع لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا “الإسكوا”، إلى جانب مشاركين من الدول العربية وممثلي المؤسسات ذات العلاقة في الدولة وممثلي دول مجلس “التعاون”. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا