• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

استقبلت 18,3 ألف زائر من الإمارات في 2015

سيشل تمهد الطريق أمام استقطاب السياحة العائلية الخليجية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 06 مايو 2016

مصطفى عبدالعظيم (دبي)

يتهيأ القطاع السياحي في جزيرة سيشل لاستقبال أعداد كبيرة من العائلات الخليجية التي تخطط لزيارة الجزيرة خلال الموسم المقبل، وذلك بعد أن نجحت الجزيرة الواقعة في المحيط الهندي، في تطوير بنيتها السياحية والفندقية لتلبية متطلبات السياحة العائلية من دول المنطقة، وفقاً لعاملين في قطاع السياحة والضيافة فيها .

وسجلت صناعة السياحة في جزيرة سيشل معدلات نمو قياسية خلال السنوات القليلة الماضية، تضاعفت معها أرقام السياح إلى ما يزيد على 276,233 سائحا نهاية العام الماضي، فضلاً عن طفرة مماثلة في الاستثمارات الفندقية والبنية التحتية اللازمة لمواكبة النمو المتسارع في التدفقات السياحية.

ونوه هؤلاء بمساهمة دولة الإمارات الفاعلة في الطفرة السياحية التي تشهدها الجزيرة، وذلك من خلال الربط الجوي بين البلدين، حيث تسير كلاً من شركتي طيران الإمارات والاتحاد للطيران 28 رحلة أسبوعية مباشرة من دبي وأبوظبي إلى مطار فيكتوريا في جزيرة ماهي في سيشل، الأمر الذي أسهم في القفز بأرقام زوارها من دول الخليج إلى 32 ألف زائر خلال العام الماضي بينهم 18,300 زائر من دولة الإمارات فقط بحصة تزيد عن 57%، لتصعد بذلك الإمارات إلى المرتبة الرابعة على قائمة أكبر الأسواق المصدرة للسياحة إليها.

وأوضح هؤلاء أن التوسع الكبير في صناعة السياحة في سيشل دفع العاملين في القطاع إلى مواكبة النمو في الطلب من السوق الخليجي، من خلال توفير الخدمات والعروض والبرامج الخاصة باستضافة العائلات الخليجية على وجه الخصوص والعربية بوجه عام، وذلك في محاولة لتغيير الاعتقاد السائد بأن سيشل ليست فقط وجهة قاصرة على سياحة الأثرياء وشهر العسل، وإنما لديها مقومات سياحية متنوعة تناسب العائلات والأفراد من كافة الفئات، مع الاحتفاظ بمعايير السياحة المستدامة وخصوصية الوجهة التي تشكل فردوساً من الطبيعة البكر.

ووفقاً لأحدث بيانات المكتب الوطني للإحصاء في سيشل، بلغ عدد زوار الجزر خلال الربع الأول من العام 2016 أكثر من 73.262 سائحا، بزيادة تقدر بنحو 11% عن الربع ذاته من العام 2015، كما بلغ متوسط الإقامة نحو 10,1 ليلة، و شكل السياح بغرض العطلات أكثر من 93% من السياح. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا