• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

عبد العزيز بو خاطر لـ «الاتحاد»:

السوق العقارية تشهد تصحيحاً تدريجياً بلا انخفاضات حادة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 06 مايو 2016

يوسف العربي (دبي)

تسجل السوق العقارية في الإمارات أداء قوياً واستثنائياَ مقارنة بباقي أسواق المنطقة التي شهدت انخفاضات حادة في الأسعار بالتزامن مع انخفاض الأسعار العالمية للنفط، حسب عبد العزيز بوخاطر، المدير التنفيذي لعقارات جميرا للجولف، الذي أكد أن الشركة طورت 33,5% من المساحة الكلية للمشروع البالغة 1,119 ألف هكتار وذلك حتى نهاية العام الماضي.

وأكد بوخاطر لـ «الاتحاد» أن السوق العقارية في الإمارات تشهد حالياً تصحيحاً تدريجياً من دون حدوث انخفاضات كبيرة في أسعار بيع العقارات، وهو الأمر الذي يؤكد استفادة القطاع العقاري في سياسة التنوع الاقتصادي التي انتهجتها الدولة بهدف تقليص الاعتماد على الإيرادات النفطية إلى أقل من 20% في حلول 2021.

وأضاف بوخاطر، «خلافاً لبعض الأسواق المجاورة التي تعتمد اعتماداً كبيراً على عائدات النفط، لا تزال الإمارات معزولة نسبياً عن الضغوط الاقتصادية العالمية، وهي مستمرة في تركيز جهودها على تنويع اقتصادها، الذي أصبح يعتمد إلى حدٍ كبير على قطاعات الخدمات والسياحة والعقارات وأعمال البناء».

انخفاضات متوقعة

وقال بوخاطر إن سوق العقارات في دبي سجل انخفاضات متوقعة خلال الأشهر التسعة الماضية، بعد سنوات من تحقيقه طفرات متتالية على مدار ثلاث سنوات، ولفت إلى أن المستثمرين والخبراء، يؤمنون بقدرة العقارات السكنية في الإمارة على معاودة النمو، والارتفاع على المدى القريب مع التمتع بفرص استدامة نمو الطلب على المدى البعيد. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا