• الثلاثاء 04 جمادى الآخرة 1439هـ - 20 فبراير 2018م

يشكلون نصف السياح الخليجيين لبريطانيا

المملكة المتحدة استقطبت ربع مليون سائح من الإمارات خلال العام الماضي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 22 فبراير 2013

محمود الحضري (دبي) - استقبلت المملكة المتحدة حوالي نصف مليون سائح من دول مجلس التعاون الخليجي خلال العام 2012، نصفهم من الإمارات، بحسب ساندي داو الرئيسة التنفيذية لهيئة السياحة البريطانية.

وأوضحت في مؤتمر صحفي أمس بدبي أن الإمارات، إلى جانب أسواق البرازيل وروسيا والصين سجلت أعلى معدلات نمو خلال العام الماضي، لافتة إلى أن متوسط عدد الليالي الفندقية التي قضاها الزوار القادمين من الإمارات بلغت 12 ليلة، مؤكدة أنها من المعدلات العالية مقارنة بالمتوسط العالمي.

وقالت إن العدد الكبير لرحلات الطيران التي تربط الإمارات بالمملكة أسهمت في تنشيط حركة السياحة من الإمارات إلى المملكة المتحدة، وذكرت أن السعة المقعدية على الرحلات بين البلدين شهدت نمواً بنسبة 50% خلال الفترة من 2006 إلى 2012، في الوقت الذي تولي فيه هيئة السياحة البريطانية اهتماما كبيرا بأسواق المنطقة.

وأفادت بأن بريطانيا تعتبر المستفيد الأكبر من السياحة الخليجية، موضحة أن الزوار من هذه المنطقة أنفقوا نحو 5,5 مليار درهم (945 مليون جنيه استرليني)، خلال الفترة ما بين شهري يناير وسبتمبر من 2012، بزيادة وصلت إلى 7% عن معدل الإنفاق الإجمالي لعام 2011 والذي بلغ 881 مليون جنيه استرليني، وهو ما يشير إلى أن العام 2012 سيسجل أرقاماً قياسية غير مسبوقة لمعدل الإنفاق من قبل المسافرين من منطقة الخليج.

ورش عمل

ونظمت هيئة السياحة البريطانية أمس في دبي ورش عمل تجارية بمشاركة عدد من شركات الخدمات السياحة البريطانية العاملة في دولة الإمارات ودول المنطقة، كشفت خلالها عن أحدث المنتجات السياحية التي ستطلقها كل من إنجلترا واسكتلندا، وذلك ضمن استعداداتهما لاستقبال الزوار والسياح القادمين من منطقة الخليج والشرق الأوسط الصيف المقبل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا