• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

صراعات ثنائية في بطولة تنس الرجال

انطلاق «دولية دبي» بقمة «فيدرر» و«يوجني» اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 22 فبراير 2015

مراد المصري (دبي)

تنطلق اليوم منافسات بطولة سوق دبي الحرة لتنس الرجال بنسختها «23»، بمواجهة قوية في الدور الأول بين السويسري روجيه فيدرر المصنف الثاني عالمياً وحامل اللقب وصاحب الرقم القياسي برصيد 6 ألقاب، أمام الروسي ميخائيل يوجني صاحب المسيرة اللامعة ووصيف نسختي 2007 و2010، حسب القرعة التي سحبت أمس بقاعة المجلس بستاد التنس بنادي الطيران بدبي.

وتنطلق النسخة الجديدة للبطولة، التي تحظى برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، ويبلغ مجموع جوائزها أكثر من 2.5 مليون دولار أميركي، بطموحات كبيرة ومواجهات قوية فنيا. أسفرت القرعة عن صراعات ثنائية ترسم خريطة بلوغ المباراة النهائية، حيث يلعب الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالمياً بالمجموعة الأولى، وتنتظره مواجهة مرتقبة أمام التشيكي توماس بيرديتش، المصنف الرابع بالبطولة ووصيف النسختين الماضيتين، في حال نجح كلاهما بالعبور إلى الدور نصف النهائي، فيما جاءت قرعة ديكوفيتش سهلة نسبياً حيث يقابل الكندي فاسيك بوسبيسيل، وكانت متوازنة لبيرديتش الذي يواجه الفرنسي جيريمي تشاردي.

بينما وضعت قرعة المجموعة الثانية، السويسري روجيه فيدرر حامل اللقب، في مواجهة البريطاني أندي موراي المصنف الثالث بالبطولة والساعي لحصد لقبه الأول، في حال نجح كلاهما بالعبور إلى الدور نصف النهائي.

ويستهل موراي مشواره بمواجهة أسهل نسبيا من فيدرر، حيث يتوجب عليه لقاء اللوكسمبورجي جيليس مولر.

وجاءت القرعة صعبة بالنسبة للتونسي مالك جزيري المصنف «72» عالميا، الذي يتوجب عليه لقاء الألماني فيليب كولشرايبر المصنف «22» عالميا، علما بأن النجم العربي تمكن من بلوغ دور الثمانية العام الماضي في نتيجة لافتة للإعجاب. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا