• الأحد 02 جمادى الآخرة 1439هـ - 18 فبراير 2018م

بحث سبل تعزيز التعاون التجاري بين غرفتي «الشارقة» و «الأردن»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 22 فبراير 2013

◆ الشارقة (الاتحاد) - بحث أحمد المدفع رئيس غرفة تجارة وصناعة الشارقة أمس مع نائل الكباريتي رئيس غرفة تجارة الاردن تعزيز التعاون التجاري والاستثماري بين الجانبين.

وأكد المدفع، في بيان صحفي أمس، حرص غرفة الشارقة على توفير كافة الإمكانيات المتاحة لتقوية علاقات التعاون المتنامية مع غرفة تجارة الأردن بما يعود بالفائدة المرجوة على مجتمع رجال الأعمال في كلا الجانبين.

وتطرق الجانبان خلال اللقاء إلى واقع العلاقات القائمة بين الغرفتين وسبل الارتقاء بها والاستفادة من الخدمات التي يقدمها كل جانب إلى أعضائها المنتسبين من ممثلي القطاع الخاص. وشدد اللقاء على أهمية إيجاد مبادرات مشتركة والتعريف بالفرص والمزايا الاستثمارية المتوافرة من خلال التعاون في تنظيم الندوات وورش العمل، وحث القطاع الخاص على المشاركة في المعارض التي تقام سواء في الأردن أو الشارقة.

وقال حسين محمد المحمودي مدير عام غرفة الشارقة إن من اهم النقاط التي تطرق إليها اللقاء التنسيق والتشاور بين الطرفين في التعريف بالمستجدات التي تشهدها البيئة الاستثمارية بالبلدين والعمل على مضاعفة الجهود في الارتقاء بالتعاون القائم في قطاعي التعليم والصحة انطلاقا من المكانة المتقدمة التي باتت تتبوؤها كل من الشارقة والأردن في هذين المجالين.

وأضاف انه تم بحث سبل الاستفادة من التجارب المطبقة في إدارة وتشغيل البرامج الداعمة للمشاريع الصغيرة والمتوسطة لرواد الأعمال من الجنسين والتعاون في مجال التحكيم التجاري من خلال حث الأعضاء المنتسبين على اعتماد مراكز التحكيم التجارية التابعة لهما، كمرجع استشاري وقانوني لتنظيم علاقة العمل في ما بينهم.

وأضاف المحمودي أن اللقاء تناول التطورات الجارية بشأن مقترح إقامة المركز والمعرض التجاري الدائم للأردن في الشارقة ضمن المشروع «مدينة اكسبو» المجاور لمشروع مقر الغرفة الجديد ومركز اكسبو الشارقة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا