• الأربعاء 07 رمضان 1439هـ - 23 مايو 2018م

أسرع دراج يظهر للمرة الأولى في الشرق الأوسط

الأميركي لييتو يتطلع لانتزاع لقب «ترايثلون أبوظبي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 23 فبراير 2012

أبوظبي (الاتحاد) - اكمل الرياضيون استعداداتهم للمشاركة في بطولة أبوظبي الدولية للتريثلون التي تدشن دورتها الثالثة 3 مارس المقبل مع بداية موسم 2012،

ويتطلع أبرز الرياضيين العالميين إلى انتزاع لقب البطولة من حامل اللقب فريدريك فان ليرده.

وأعلن كريس لييتو، الرياضي الأميركي الذي يُعرَف على نطاق واسع بأنه “أسرع من يركب دراجة” مشاركته في البطولة خلال ظهوره الأول بالشرق الأوسط، وشارك لييتو في 80 سباق ترايثلون، وحاز 15 منها بما في ذلك 3 انتصارات في بطولة الرجل الحديدي، بالإضافة إلى وصوله 3 مرات إلى أحد المراكز العشرة الأولى لبطولة العالم في هاواي، حيث احتل المركز الثاني في دورة عام 2009.

ونجح لييتو، المعروف بقوته وخبرته الواسعة بسباقات الدراجات في تكريس سمعته العالمية بإنهائه سباق بطولة العالم للرجل الحديدي خلال 4 ساعات و25 دقيقة و10 ثوان، وذلك إنجاز يجعل منه أحد ألمع الأسماء في عالم الترايثلون، لاسيما وهو يستعد للتنافس على مسار أبوظبي لسباق الدراجات الفريد من نوعه، والذي يبلغ طوله 200 كلم، لأول مرة.

وقال لييتو: “أشعر بحماس كبير لسباق أبوظبي هذا العام. وعادة ما أكون غير مستعد بدنياً في مثل هذا الوقت المبكر من العام، ولكنني قررت أن أكثف تدريباتي لأكون جاهزاً. لقد أنهيت للتو بطولة الرجل الحديدي 70.3 في بنما، وذلك استعداداً للسباق وللتأكد من مستوى لياقتي البدنية. وما يزال أمامي أسبوعان لاستكمال بعض الأمور، وأشعر بأنني سأكون في كامل الاستعداد للمنافسة على اللقب في أبوظبي”.

أما فان ليرده، حامل لقب بطولة أبوظبي، الذي خطف الفوز من مارينو فانهوينكر في مسار “القوة الخالصة” البالغ طوله 223 كلم بفارق 18 ثانية، أي بزمن إجمالي قدره 6 ساعات و43 دقيقة و14 ثانية، فهو يأمل أن يؤهله برنامج التدريب الشتوي الذي خاضه للتفوق على منافسه الأميركي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا