• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

للنسختين الدولية والوطنية

20 مرشحاً في التصفيات نصف النهائية لجائزة الإمارات للطائرات من دون طيار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 14 يناير 2016

دبي (الاتحاد)

‬أعلنت ‬اللجنة ‬المنظمة ‬لجائزة ‬الإمارات ‬للطائرات ‬من دون ‬طيار ‬لخدمة ‬الإنسان، ‬أن ‬20 ‬متسابقاً ‬تأهلوا ‬إلى ‬المرحلة ‬نصف ‬النهائية ‬للجائزة ‬بنسختيها ‬الدولية ‬والوطنية، ‬واستقطبت ‬مشاركات ‬من ‬مختلف ‬أنحاء ‬العالم.

وتعد الجائزة الأكبر من نوعها، ويصل مجموع جوائزها إلى 4,67 مليون درهم (مليون دولار للمنافسة الدولية، ومليون درهم للوطنية).

وتهدف جائزة الإمارات للطائرات من دون طيار لخدمة الإنسان، التي أطلقتها حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة خلال القمة الحكومية الثانية في عام 2014، إلى الاستخدام الأمثل للتكنولوجيا في مجالات وقطاعات تخدم الإنسانية، وتوفير سبل السعادة للمجتمع.

وقال سيف العليلي المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لمتحف المستقبل، المنسق العام لجائزة الإمارات للطائرات من دون طيار لخدمة الإنسان: «إن تأهل هذه المشاريع المبتكرة إلى المرحلة نصف النهائية، يؤكد وصولها إلى مرحلة متقدمة في معالجة التحديات التي تواجهها القطاعات المختلفة، خصوصاً أنها اختيرت من بين 1017 مشاركة لفرق من 165 دولة حول العالم».

وأضاف: «إن الدورة الثانية للجائزة شهدت مشاركة واسعة بتطبيقات على مستوى عالٍ من الابتكار والتطور التقني، وعززت موقع الجائزة العالمية وهدفها الموجه في استخدام هذه التقنية الحديثة في خدمة الإنسان». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض