• الخميس غرة شعبان 1438هـ - 27 أبريل 2017م
  10:57    انفجار "ضخم" بالقرب من مطار دمشق        10:57     ترامب يمنح البنتاجون سلطة تحديد مستويات القوات بالعراق وسوريا         10:57     فنزويلا تعلن انسحابها من منظمة الدول الاميركية         10:58    ترامب يزور الأراضي الفلسطينية واسرائيل الشهر المقبل        10:58    إضراب شامل في غزة والضفة الغربية تضامنا مع الاسرى        11:09    رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد يهنئون رئيس سيراليون بعيد استقلال بلاده        11:27     وزير خارجية الصين: نحتاج لتعزيز قدراتنا العسكرية لحماية مصالحنا     

مقتل 10 مدنيين بتفجيرين في بلدة قرب حمص

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 05 مايو 2016

أ ف ب

قتل عشرة مدنيين وأصيب 40 آخرون بجروح، اليوم الخميس، في تفجيرين استهدفا بلدة "المخرم الفوقاني" في محافظة حمص في وسط سوريا.

 

وقال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن إن "التفجيرين، أحدهما بسيارة مفخخة والثاني انتحاري، أسفرا عن مقتل عشرة مدنيين على الأقل وإصابة 40 آخرين بجروح" في بلدة المخرم الفوقاني على بعد نحو 30 كيلومترا إلى الشرق من مدينة حمص.

ويحتل تنظيم "داعش" الإرهابي بلدة "جب الجراح" القريبة من المخرم الفوقاني، وكان شن قبل أيام هجوما في تلك المنطقة أسفر عن مقتل 16 عنصرا من قوات النظام.

 

ويأتي اعتداء، اليوم الخميس، بعد ساعات على سيطرة التنظيم المتشدد على حقل "الشاعر" للغاز في وسط محافظة حمص.

وتسيطر قوات النظام على مجمل محافظة حمص باستثناء بعض المناطق الواقعة تحت سيطرة الفصائل المقاتلة في الريف الشمالي وبينها الرستن وتلبيسة، وأخرى في الريف الشرقي تحت سيطرة "داعش".

 

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا