• الثلاثاء 03 شوال 1438هـ - 27 يونيو 2017م
  05:58     البنتاغون يشير الى نشاط "مشبوه" في القاعدة الجوية المستخدمة في هجوم خان شيخون بسوريا        05:58     الأسد يزور قاعدة حميميم الجوية الروسية بغرب سوريا         05:59     البنتاجون: النشاط السوري المريب يتعلق بطائرات معينة وحظيرة طائرات مرتبطة باستخدام السلاح الكيماوي         06:01     الكرملين يعلن رفضه مزاعم واشنطن بشأن عزم الحكومة السورية شن هجوم كيماوي     

مقتل 10 مدنيين بتفجيرين في بلدة قرب حمص

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 05 مايو 2016

أ ف ب

قتل عشرة مدنيين وأصيب 40 آخرون بجروح، اليوم الخميس، في تفجيرين استهدفا بلدة "المخرم الفوقاني" في محافظة حمص في وسط سوريا.

 

وقال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن إن "التفجيرين، أحدهما بسيارة مفخخة والثاني انتحاري، أسفرا عن مقتل عشرة مدنيين على الأقل وإصابة 40 آخرين بجروح" في بلدة المخرم الفوقاني على بعد نحو 30 كيلومترا إلى الشرق من مدينة حمص.

ويحتل تنظيم "داعش" الإرهابي بلدة "جب الجراح" القريبة من المخرم الفوقاني، وكان شن قبل أيام هجوما في تلك المنطقة أسفر عن مقتل 16 عنصرا من قوات النظام.

 

ويأتي اعتداء، اليوم الخميس، بعد ساعات على سيطرة التنظيم المتشدد على حقل "الشاعر" للغاز في وسط محافظة حمص.

وتسيطر قوات النظام على مجمل محافظة حمص باستثناء بعض المناطق الواقعة تحت سيطرة الفصائل المقاتلة في الريف الشمالي وبينها الرستن وتلبيسة، وأخرى في الريف الشرقي تحت سيطرة "داعش".