• السبت 09 شوال 1439هـ - 23 يونيو 2018م

تحت رعاية حمد بن محمد الشرقي

افتتاح محطة جديدة لتخزين النفط بالفجيرة الأربعاء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 22 فبراير 2013

السيد حسن

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة تفتتح الأربعاء المقبل، محطة جديدة لتخزين النفط التابعة لمجموعة الخليج للبتروكيماويات والواقعة في المنطقة البترولية “فوز” بالإمارة.

ويأتي افتتاح محطة النفط الجديدة لتكون إضافة نوعية لاقتصاد الإمارة، التي تسعى لاستقطاب المزيد من الاستثمارات البترولية داخل المنطقة البترولية الجديدة، بهدف تطوير الاقتصاد المحلي، بما يعود بالنفع على أوجه الحياة في الفجيرة وإيجاد المزيد من فرص العمل للمواطنين في المنطقة البترولية.

وكان صاحب السمو حاكم الفجيرة قام خلال العام الماضي بافتتاح عدد من محطات النفط ومشتقاته في منطقة “فوز”، حيث قام في شهر مايو من العام الماضي بتدشين المرحلة السادسة من شركة فوباك هورايزون / الفجيرة بتكلفة إجمالية تتجاوز 700 مليون درهم، وتشمل تلك المرحلة إضافة 20 خزاناً جديداً ليصل إجمالي عدد الخزانات إلى 68 خزاناً لتخزين النفط ومشتقاته تابعة للمجموعة في الفجيرة.

وتصل القدرة الاستيعابية للخزانات الجديدة ما يقارب 606 آلاف متر مكعب من مشتقات البترول، ويصل حجم التخزين الإجمالي للشركة في الفجيرة بعد التوسعة السادسة قرابة 2,1 مليون متر مكعب من البترول ومشتقاته.

وارتفع حجم الاستثمارات في المشروع كاملاً بعد تدشين المرحلة الأخيرة إلى ملياري درهم.

وبتدشين صاحب السمو حاكم الفجيرة هذه المرحلة من المشروع، سيرتفع حجم العمل من 500 سفينة عام 2004 إلى أكثر من 1100 سفينة العام الماضي، وهي قابلة للزيادة بنسبة تصل إلى 10%. وقام صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة العام الماضي أيضاً بافتتاح مصنع “اينوك للزيوت والشحوم” في “فوز”. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا