• الثلاثاء 27 محرم 1439هـ - 17 أكتوبر 2017م

بمشاركة مواطنين أصحاب تجارب ميدانية

جامعة زايد تستضيف ورشة عمل حول ريادة الأعمال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 23 فبراير 2012

أبوظبي (وام) - استضاف نادي ريادة الأعمال في جامعة زايد في أبوظبي، ورشة عمل جديدة ضمن ورش العمل المتكاملة لبرنامج المرحلة الثالثة لحملة “أكون”، التي ينظمها مجلس أبوظبي للتطوير الاقتصادي في مختلف جامعات إمارة أبوظبي.

وتهدف حملة “أكون” التي انطلقت منذ ثلاث سنوات إلى التعريف بريادة الأعمال كمفهوم وممارسة، إضافة إلى تمكين الشباب في أبوظبي من تعزيز قدراتهم للدخول في القطاع الخاص من خلال إطلاق أفكار ريادية جديدة لإقامة مشاريع صغيرة ومتوسطة خاصة بهم.

وقال الدكتور فيكتور هوانج الأستاذ المساعد في كلية علوم الإدارة المشرف على نادي ريادة الأعمال، إن تأسيس النادي جاء ثمرة لورشة العمل التي أقيمت في الجامعة في العام الماضي في إطار برنامج المرحلة الثانية لحملة “أكون” بهدف نشر فكرة ريادة الأعمال وتعزيز أنشطتها في أوساط الطالبات، مشيرا إلى أن الفترة الماضية شهدت أنشطة مهمة نظمها النادي بدعم ورعاية شركات كبرى مثل “مبادلة” و”شركة استثمار التكنولوجيا المتطورة”.

وأوضح أن أنشطة ريادة الأعمال بين الإماراتيين مازالت محدودة ويجب العمل على تشجيعها وتنميتها، لافتا إلى أن التقرير الذي أصدرته جامعة زايد خلال العام الماضي حول استقصاء الوضع الدولي لريادة الأعمال كشف أن أحد التحديات الكبرى التي يتعين مواجهتها هو قلة عدد نماذج ريادة الأعمال في عموم نساء الإمارات بشكل عام.

وأضاف أن جامعة زايد أنتجت بالتعاون مع جامعة زايد وكلية إدارة الأعمال “إنسياد” بدعم من مجلس أبوظبي للتطوير الاقتصادي عددا من دراسات الحالة عن رواد أعمال إماراتيين ناجحين ووسائط معلوماتية، منوها باستخدام هذه الدراسات والوسائط كمواد تعليمية للجامعات لتقوية التعليم والتدريب في مجال ريادة الأعمال في إمارة أبوظبي.

وأكد هوانج أن ريادة الأعمال في جامعة زايد تشهد تطورا متناميا يوما بعد يوم من خلال التحول الملحوظ في اهتمام الطلبة والطالبات وتوجههم نحو التفكير في ابتكار مشاريع صغيرة مستقلة، موضحا أن المساقات التعليمية التي تتبناها الجامعة راعت ذلك، حيث تم تصميمها وفق رؤية تقوم على تزويد الطالبات بالمهارات والمعرفة الضرورية بمفاهيم وأسس ريادة الأعمال بهدف الإسهام في تحقيق أهداف رؤية أبوظبي 2030. وشارك مواطنون أصحاب تجارب ميدانية رائدة في ريادة الأعمال في ورشة العمل التي أقيمت في جامعة زايد، حيث ضمت قائمة المتحدثين فاطمة اليوسف ممثلة “توفور 54” وقصي عبدالوهاب ممثل “صندوق خليفة لتطوير المشاريع” وكلا من أصحاب التجارب الريادية علي آل سلوم وعمر البوسعيدي وخالد العامري وعالية المرزوقي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا