• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

أول عقد بعد تتويجه بفضيتي آسيا وتأهله للأولمبياد

ميرزا في «نادي النخبة» برعاية الأولمبية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 22 فبراير 2015

(دبي - الاتحاد)

أبرمت اللجنة الأولمبية الوطنية أول عقد رعاية من نوعه للنجم الصاعد يوسف ميرزا بطل الدراجات الهوائية، لضمه إلى برنامج «نادي النخبة» الذي أطلقته اللجنة لتطوير ودعم الرياضيين المتميزين عموماً، ورعاية النجم الذي تأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية المقبلة بمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية عام 2016، بعدما حصد الميدالية الفضية في البطولة الآسيوية الشهر الجاري، ويأتي ذلك في إطار تنفيذ توجيهات سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس اللجنة الأولمبية.

وتم توقيع الاتفاقية بمقر وزارة الصحة، بحضور عبد الرحمن العويس وزير الصحة النائب الأول لرئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، وإبراهيم عبد الملك أمين عام الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضية، والمستشار محمد الكمالي أمين عام اللجنة الأولمبية، وأسامة أحمد الشعفار رئيس اتحاد الدراجات الهوائية.

وقام بتوقيع الاتفاقية عمر عبد الرحمن المدير التنفيذي للجنة الأولمبية واللاعب يوسف ميرزا.

وأشاد عبد الرحمن العويس، بالإنجاز الذي حققه ميرزا، مؤكدا أن نادي النخبة برنامج أطلقته اللجنة الأولمبية، بهدف رعاية النجوم الصاعدين الذين تتوفر فيهم مقومات النجاح والتفوق التي تنطبق على هذا البطل، الذي تمكن من فرض سطوته على الصعيد الخليجي، ونجح في الارتقاء بنفسه ليخطف النجاح آسيويا، وباتت الأبواب مفتوحة له للمنافسة على حصد ميدالية أولمبية، وقال: «ميرزا موهوب بالفطرة، ونجح بفضل التزامه وحرصه على كسب تحدي الذات ورفع علم الدولة عالياً، كما أنه يطور ليصل إلى هذه المستويات، ونأمل أن تنجح الاتفاقية التي قمنا بها، بتوفير مقومات النجاح له، وتمده بالمساعدة اللازمة لتقديم الوجه المشرف للرياضة الإماراتية في المحفل الأولمبي المقبل».

من جانبه أكد إبراهيم عبد الملك، أن اللاعب كان يستحق حصد ميدالية في دورة الألعاب الآسيوية الماضية بكوريا الجنوبية، لكنه خسر بفارق نصف سنتيمتر فقط، وقال: «حينما تمكن اللاعب من حصد الفضية بالبطولة الآسيوية كان الأمر متوقعاً، في ظل المستويات التي يقدمها والتألق اللافت له». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا