• الخميس 25 ربيع الأول 1439هـ - 14 ديسمبر 2017م

بتوجيهات منصور بن زايد.. الهيئة تحل مشكلة مياه أندية الدرجة الأولى وتقرر:

عدم جواز الجمع بين منصبين في انتخابات الاتحادات ولا دورة ثالثة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 23 فبراير 2012

دبي (الاتحاد) - أشاد مجلس إدارة الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة بالدعم اللامحدود الذي تلقاه الحركة الرياضة من قبل صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وثمّن مجلس الإدارة مكارم سموه إلى أبنائه الرياضيين، حيث سيتسلم أصحاب الإنجازات لعام 2011 مكرمة سخية من سموه في حفل يقام في العاصمة أبوظبي 13 مارس المقبل.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة الهيئة مساء أمس الأول برئاسة معالي عبدالرحمن العويس وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع.

كما ثمن المجلس اهتمام سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة بقطاع الشباب والرياضة في الدولة، وتوجيهات سموه القيمة في الارتقاء بالرياضة والرياضيين، حيث أشاد المجلس بخطوة احتضان العاصمة أبوظبي لمقر المحكمة الرياضية الدولية، التي جاءت تتويجا لجهود وتوجيهات سموه. وأعرب معالي عبدالرحمن العويس أن الاستضافة نقلة نوعية للحركة الرياضية بالدولة، ودليلا على ثقة المؤسسات الدولية بقدرات الإمارات.

وعلى جانب آخر، كشف الأمين العام للهيئة عن التوصل لحل لأزمة انقطاع المياه والكهرباء عن أندية الدرجة الأولى بناء على توجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة عبر التوصل لحل جذري للمشكلة، من خلال تحمل الحكومة دفع المبلغ الإجمالي الحالي للمتأخرات البالغة 20 مليون درهم، مع تخصيص وزارة المالية اعتمادات سنوية لكل ناد تبلغ 4 ملايين و300 ألف درهم عبر “بند مستقل” ضمن الميزانية السنوية للهيئة العامة لتغطية نفقات الصرف على الماء والكهرباء في تلك الأندية، مشيدا باهتمام سموه بإيجاد حلول ناجعة لمعاناة أبناء الحركة الرياضية في الدولة.

وطالب المجلس جميع الأندية المعنية بالأمر بضرورة ترشيد استهلاك الماء والكهرباء، مع تأكيده القوي على أن النادي الذي يتجاوز سقف الاعتماد المالي المخصص للماء والكهرباء، سيتحمل نفقات القيمة الزائدة.

كما أعلن المجلس عن إطلاق جائزة الإمارات للشباب بعد اطلاعه على مذكرة أمانة الهيئة العامة بهذا الشأن، وتتلخص أهداف الجائزة في إعلاء شأن الشباب بالدولة وتعزيز مفاهيم القيادة والريادة والتميز والإبداع لديهم في مختلف المجالات وتحفيزهم على المبادرة المتميزة ومضاعفة الجهود لخدمة المجتمع من خلال المجالات التي تشملها الجائزة والتي تتلخص في المجالات العلمية والاجتماعية والإعلامية ومشاريع التنمية والثقافة والفنون. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا