• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

الطواف العربي للإبحار الشراعي

إي.أف.جي يتصدر «رأس الخيمة - دبي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 22 فبراير 2015

دبي (الاتحاد)

عاد فريق «إي.أف.جي» للصدارة في المرحلة الثالثة لسباقات الطواف العربي للإبحار الشراعي، التي انطلقت من رأس الخيمة إلى دبي أمس الأول، وجاء فريق زين الكويت ثانياً بعدما حافظ على أداء قوي طوال اليوم، وتبعه فريق النهضة العماني في المركز الثالث بقيادة الربان العماني فهد الحسني.

وبذلك يتصدر فريق إي.أف.جي الترتيب العام بمجموع 6.25 نقطة بعد فوزه بالمرحلتين الأولى والثالثة وتراجعه للمركز الرابع في المرحلة الثانية.

وتأتي النسخة الخامسة من الطواف العربي للإبحار الشراعي مختلفة عن النسخ السابقة بمسارها العكسي الذي انطلق من مسقط لمسافة 670 ميلاً بحرياً، ليختتم في المنامة بمشاركة القوارب والبحارة من أكثر من 20 جنسية.

وبعد وصول القوارب إلى نادي زوارق شاطئ دبي، قالت سلمى الهاشمية المديرة العامة للتسويق والفعاليات بمشروع عمان للإبحار المنظم للسباق: «استقبلنا هذا العام أكبر عدد من القوارب والبحارة من المحترفين والهواة، وهو مؤشر إيجابي على اتساع رقعة المهتمين بالإبحار الشراعي في المنطقة».

وقد تكون المرحلة الثالثة الأقصر في سباقات الطواف بمسافة 53 ميلاً بحرياً فقط، إلا أنها شهدت رياحاً أقوى من المرحلتين الأولى والثانية وصلت إلى 22 عقدة، كما شهدت الكثير من المنافسة على الصدارة لكثرة تقلب الرياح، خصوصاً خلال الأميال الأخيرة التي سبقت الوصول إلى خط النهاية حيث تمكن فريق إي.أف.جي انتزاع الصدارة بفضل الطاقم المحترف الذي يضم الفرنسي سيدني جافنييه الذي يعد من أبرز البحّارة الفرنسيين، بالإضافة إلى الإيرلندي داميان فوكسال، والإسباني أليكس بيلا، ونيكولاس لونفان، والعمانيين محمد المجيني، وعبدالرحمن المعشري، وعبدالله الشكيلي.

وبعد أخذ البحّارة قسطاً من الراحة في ضيافة نادي زوارق شاطئ دبي، ستخوض الفرق سباقات قصيرة بالقرب من النادي وعلى خلفية بانورامية لناطحات السحاب، وتمتاز هذه السباقات بالسرعة وكثرة المناورات، وتتطلب مهارات تختلف عن المهارات اللازمة في السباقات المحيطية.

وبعد السباق سيقام حفل لتوزيع الجوائز على الفائزين في السباقات القصيرة تحت رعاية الشيخ خالد بن زايد بن صقر آل نهيان، رئيس اتحاد الشراع والتجديف.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا