• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

تعزز برامج التمكين وتهيئ فرصاً عادلة في التأهيل والتوظيف

الرومي: «الشؤون» انتقلت من مفهوم الرعاية إلى «التنمية» لمستحقي المساعدات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 14 يناير 2016

محمود خليل (دبي)

أكدت معالي مريم خلفان الرومي وزيرة الشؤون الاجتماعية ان الوزارة حققت خطوات جيدة بالانتقال من الرعاية الى التنمية في القطاعات التي تتولاها، وان الاعتمادات التي تم تخصيصها للوزارة ارتفعت بشكل طفيف في موازنة الإمارات لعام 2016، تماشيا مع معايير التميز التي تقضي بتخفيض الانفاق.

وقالت معاليها: ان الوزارة نجحت في واحدة من جوانب برامجها للانتقال من الرعاية الى التنمية المتعلقة في دمج المعاقين عقب 4 سنوات من التعاون مع وزارة التربية والتعليم، بحيث شهد العام الجاري دمج كافة الإعاقات البسيطة والمتوسطة في المدارس الحكومية، مبينة انه لم يتبق في مراكز الرعاية والتأهيل التابعة للوزارة سوى تبقى الحالات الشديدة المتعددة.

وشددت الرومي أن السياسات الاجتماعية في الوزارة ترتكز على التمكين الذي يعتبر إحدى الأولويات في رؤية الإمارات 2021، وتعتبر برامج التمكين الأكثر تأثيراً في خلق فرص عادلة في التأهيل والتدريب والتشغيل، لافتة الى ان المساعدات الاجتماعية التي تقدمها الوزارة تستحوذ على النسبة الأكبر من الاعتمادات المالية التي يتم تخصيصها للوزارة من موازنة الدولة سنويا كونها تتصل بحياة المواطنين ورفاههم.

وقالت إن الوزارة تركز على الدمج والاندماج والتدريب والتوظيف للمعاقين ولمتلقي المساعدات الاجتماعية من حملة الشهادات العلمية ممن هم في سن العمل، مؤكدة أن كل حملة الشهادات العلمية وممن هم في سن العمل وقادرون عليه لابد وان يعملوا عوضا عن تلقيهم المساعدات من الحكومة.

وأوضحت معاليها: إن الوزارة وفي سبيل تحقيق رؤية الإمارات 2021 بالانتقال من الرعاية الى التنمية عقدت مذكرتي تفاهم مع كل من مجلس أبوظبي للتوطين، وهيئة تنمية الموارد البشرية لتأهيل وتطوير فرص التمكين الوظيفي للمستفيدين من المساعدات الاجتماعية من المواطنين لتعزيز فرص مشاركتهم في سوق العمل من خلال تدريبهم وتوفير فرص عمل لهم بما يحقق الأمن الاجتماعي، والاستفادة من سياسات التنمية في توظيف وتأهيل الكوادر الوطنية المسجلين في قاعدة بياناتها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض