• الجمعة 26 ذي القعدة 1438هـ - 18 أغسطس 2017م

ضمن الجلسات النقاشية لمنصة القطاعات في الإمارة

«اقتصادية دبي» تبحث تعزيز تنافسية القطاع اللوجستي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 23 فبراير 2012

دبي (الاتحاد) - نظمت دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، جلسات نقاشية مغلقة مع مجموعة القطاعات اللوجستية لمناقشة آخر التطورات التي تم تحقيقها والاستراتيجيات التي يتوجب اعتمادها لتعزيز تنافسية هذا القطاع الحيوي. وتأتي هذه الجلسات في إطار “منصة القطاعات اللوجستية في دبي” التي أطلقتها الدائرة العام الماضي لاستقطاب الخبراء المعنيين بالقطاع اللوجستي والقطاعات الداعمة والمرتبطة به لتبادل وجهات النظر والوقوف عند التحديات المتعلقة بهذا القطاع الحيوي ومعالجتها، فضلاً عن استصدار التوصيات لتعزيز نمو القطاع، مما يسهم في النهوض بالقطاع اللوجستي في الإمارة.

وخلال الجلسات النقاشية، دعا الحضور من ممثلي القطاعين العام والخاص إلى ضرورة توحيد منهجية متكاملة لتعزيز ما تتمتع به إمارة دبي من مزايا عديدة مثل موقعها المميز وبنيتها التحتية لكونها مركزاً لوجستياً متعدد الوسائط.

وقال سامي القمزي مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية، في بيان صحفي أمس: “بالرغم مما يشهده العالم من تغيرات اقتصادية متسارعة، توفر إمارة دبي العديد من الفرص التنموية الاستثمارية والاقتصادية في القطاع اللوجستي لكونها مركزاً رئيسياً للتجارة الإقليمية والعالمية والوجهة المفضلة للعديد من المستثمرين ورجال الأعمال”.

وأضاف “نظراً إلى الدور المتنامي لقطاع الخدمات اللوجستية وما تتمتع به الإمارة من بنية تحتية وتبن لأفضل المعايير العالمية، تمكنت دبي من ترسيخ مكانتها باعتبارها مركزاً يستقطب الحركة التجارية العالمية والاستفادة من المتغيرات والحصول على حصص جديدة في سوق الاقتصادات الناشئة، لاسيما في أسواق آسيا وأفريقيا التي تشهد نمواً سريعاً”.

وتابع “سنتمكن من خلال تعزيز أطر التعاون بين القطاعين العام والخاص من تعزيز القدرة التنافسية لدى قطاع الخدمات اللوجستية في دبي وتوحيد وجهات النظر وتكاتف الجهود حول مختلف القضايا المهمة للوصول إلى حلول فعالة”.

وقال القمزي، إن استمرارية العمل وتفعيل المناقشات تشير إلى ضرورة انتهاج استراتيجية متكاملة متعددة الوسائط خاصة بقطاع الخدمات اللوجستية لتتمكن دبي من خلالها المساهمة في رقي أعمال النشاط اللوجستي وحركة الشحن وتفعيل الأداء والإيرادات على حد سواء، وكل ذلك ممكن لما تمتلكه الإمارة من بنية تحتية متطورة ومرافق لوجستية متفوقة على مثيلاتها في المنطقة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 
 
الأكثر قراءة أخبار ذات صلة
الأكثر إرسالاً