• السبت غرة صفر 1439هـ - 21 أكتوبر 2017م
  12:24    الشرطة: مهاجم يصيب عددا من الأشخاص بسكين في مدينة ميونيخ الألمانية والدافع غير معروف        12:25     بدء اجتماع الأزمة للحكومة الإسبانية حول الأزمة في كاتالونيا    

“التجارة الخارجية” بحثت تعزيز التعاون المشترك مع وفد اقتصادي

495 مليون درهم قيمة التبادل التجاري بين الإمارات وتشيلي في 9 أشهر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 23 فبراير 2012

أبوظبي (الاتحاد) - بلغت قيمة التبادل التجاري بين الإمارات وتشيلي 495 مليون درهم "135 مليون دولار" خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2011، بنمو 49% مقارنة بالفترة ذاتها من 2010، بحسب بيانات صادرة أمس عن وزارة التجارة الخارجية.

وبلغت قيمة الصادرات الإماراتية إلى تشيلي خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الماضي، نحو 3٫67 مليون درهم "مليون دولار"، وإعادة تصدير بقيمة 77 مليون درهم "21 مليون دولار" بمعدل نمو 132%، فيما بلغت قيمة الواردات من شيلي إلى الدولة نحو 414٫7 مليون درهم "113 مليون دولار" بمعدل نمو 40%، وذلك مقارنة بالتسعة شهور الأولى من 2010.

وأكد عبد الله آل صالح وكيل وزارة التجارة الخارجية، أن الإمارات ستعمل على تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية مع دول أميركا اللاتينية، خاصة تشيلي خلال الفترة المقبلة.

وقال آل صالح، خلال لقائه أمس بمقر الوزارة بأبوظبي، مع فيلكسد يفيسينتي مدير مفوضية "بروتشيلي" بحكومة تشيلي، والوفد المرافق له على هامش مشاركة جمهورية تشيلي في معرض الخليج للأغذية الذي اختتمت فعاليته بدبي أمس الأول، إن الوزارة ستقوم بزيارة عدد من تلك الدول على رأس وفد تجاري يضم العديد من الشركات الإماراتية.

وأضاف أن ذلك يأتي في إطار دفع العلاقات مع الشركاء التجاريين للدولة إلى آفاق أوسع واستكشاف فرص جديدة وواعدة للاستثمار والتجارة.

حضر اللقاء جمعة الكيت الوكيل المساعد لشؤون التجارة الخارجية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا