• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

سيدات أعمال عجمان يناقشن تطوير المشاريع المنزلية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 22 فبراير 2015

عجمان وام

عجمان (وام)

نظم مجلس سيدات أعمال عجمان بالتعاون مع صندوق خليفة لتطوير المشاريع، ورشة حول المشاريع المنزلية في مقر غرفة تجارة وصناعة عجمان بمشاركة عضوات المجلس وعدد من المقبلات على تنفيذ مشاريع خاصة.

وأكدت الدكتورة آمنة خليفة رئيسة مجلس سيدات أعمال عجمان في كلمة لها، حرص المجلس بالتعاون مع كافة الجهات المعنية على دعم سيدات الأعمال والارتقاء بمشاريعهن، مشيرة إلى أن الورشة بداية لانطلاق سيدات الأعمال اللاتي ينتظرن الدعم المادي أو المعنوي، لاسيما في ظل التعاون القائم بين مجلس سيدات أعمال عجمان وصندوق خليفة لتطوير المشاريع.

وقالت إن الورشة تستعرض للسيدات المشاركات أهم الخدمات والمشاريع التي يقدمها المجلس لسيدات الأعمال على مدار 3 سنوات في ظل - رخصة بدايات - من خلال تنظيم أكثر من 30 معرضاً لليوم الواحد، إضافة للمعارض الموسمية سواء المرتبطة بالمناسبات الاقتصادية أو الاجتماعية إلى جانب التنظيم والمشاركة في العديد من المعارض الكبرى داخل عجمان والإمارات وخارج الدولة.

وأضافت أن المجلس يعمل على زيادة عدد الخدمات التي تقدم للأسر المنتجة والتي تشمل رخصة بدايات وخدمة توصيل السيدات والحصول على عضوية المجلس وبرنامج صنع بيدي ومعرض بدايات وخدمة حجوزات الطيران وغيرها من الخدمات.

وأوضحت آليات الاستفادة من صندوق خليفة، ووجهت الحضور بأهمية الانضمام للدورات التدريبية المختلفة ومنها كيفية إعداد دراسة الجدوى الاقتصادية من أجل الاستفادة من صناديق الدعم التي توفرها الحكومة الرشيدة وكذلك وجود عنصر الجدية والابتكار خاصة وأن 2015 يعد «عام الابتكار والإبداع» وبضرورة التعرف على التجارب والممارسات الناجحة.

وقالت إن المجلس خلال شهر أبريل المقبل ينظم ملتقى سيدات الأعمال «إبداع وابتكار» الذي سيضم نخبة من المتحدثين من داخل الدولة وخارجها بهدف دعم سيدات الأعمال اللاتي يساهمن بشكل مباشر في تنمية الاقتصاد الوطني. قدمت الورشة كل من شيما بن طليعة وشيخة الشامسي، وتناولت الورشة آليات الاستفادة من صندوق خليفة والمستندات المطلوبة لذلك.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا