• الخميس 07 شوال 1439هـ - 21 يونيو 2018م

مواجهة إيطالية خالصة في نصف نهائي «تنس دبي»

فينسي تقصي ستوسور وإيراني تتغلب على بيتروفا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 22 فبراير 2013

معتز الشامي (دبي) - صعدت اللاعبتان الإيطاليتان سارا إيراني، المصنفة السابعة على العالم، وروبيرتا فينسي المصنفة الـ 17، إلى نصف نهائي بطولة دبي الدولية لتنس السيدات للمرة الأولى في تاريخ مشاركتهما، وذلك بعد أن نجحتا في إقصاء كل من الروسية ناديا بيتروفا والأسترالية سمانثا ستوسور، وتلتقي اللاعبتان وجهاً لوجه مساء اليوم في نصف نهائي إيطالي خالص للمرة الأولى.

وعانت سارا إيراني من آثار الإصابة التي لحقت بها في مباراة الدور الـ 16، واحتاجت لقرابة الساعتين لإقصاء المصنفة الـ 12 على العالم الروسية ناديا بيتروفا، بواقع مجموعتين لمجموعة واحدة، جاءت نتائجها 6-4 و0-6 و6-4.

وعلى الرغم من البداية القوية لكلتا اللاعبتين، إلا أن إصرار إيراني على الفوز مكنها من كسر إرسال منافستها في الشوط الثالث، لتحافظ على تقدمها، منهية المجموعة الأولى لمصلحتها بزمن 38 دقيقة، قبل أن تعادوها آلام الإصابة التي ألمت بها مساء أمس الأول خلال لقائها الرومانية سورانا سيرستيفا، ما أدى لتراجع آدائها في المجموعة الثانية التي خسرتها بواقع ستة أشواط نظيفة، لتعود إيراني وتستعين بخبراتها في المجموعة الحاسمة التي نجحت خلالها في كسر إرسال منافستها في مناسبتين أسهمتا في حصدها الفوز وبلوغ المربع الذهبي للمرة الأولى بتاريخ مشاركاتها ببطولة دبي.

وأعربت إيراني عن سعادتها ببلوغ المربع الذهبي وقالت: «كانت مباراة صعبة للغاية، عانيت في المجموعة الثانية من تكرار الإصابة التي تعرضت إليها أمام الرومانية سورانا سيرستيفا، ما استدعى دخول المعالج الفيزيائي، لتدارك الأمور في المجموعة الثالثة».

وعن لقائها في المربع الذهبي قالت: «مواجهة صديقتي روبيرتا فينسي ستكون بكل تأكيد صعبة، خاصة أننا نعرف بعضنا جيداً ونتدرب ونأكل ونتسوق في الكثير من الأحيان سوياً، لكن في الملعب سنكون خصمين عنيدين وكل منا يسعى للهدف ذاته».

وعلى جانب آخر، واصلت الإيطالية روبيرتا فينسي المصنفة 17 على مستوى الفردي والأولى في فئة الزوجي مفاجآتها القوية، حيث أطاحت الأسترالية المخضرمة سمانثا ستوسور المصنفة التاسعة على العالم، وإحدى المرشحات لبلوغ النهائي مساء أمس، وبعد أداء مميز وبنتيجة 6-2 و6-4، وبسطت فينشي سيطرتها على مجريات اللعب، معتمدة على الإرسالات القوية والتقدم نحو الشبكة لمنع ستوسر من الرد بالكرات الطويلة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا