• السبت 27 ذي القعدة 1438هـ - 19 أغسطس 2017م

مؤتمر دبي العالمي السابع لسلامة الأغذية يختتم فعالياته

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 23 فبراير 2012

دبي (وام) - اختتمت فعاليات مؤتمر دبي العالمي السابع لسلامة الأغذية ومنتدى الشرق الأوسط الأول للجمعية الدولية لحماية الأغذية أمس، الذي نظمته بلدية دبي تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس البلدية.

وشارك في المؤتمر، الذي نظم بالتعاون مع الجمعية الدولية لحماية الأغذية، نخبة من الخبراء في السلامة الغذائية حول العالم وعدد من المختصين ومسؤولي الشركات الغذائية في المنطقة والمعنيين وطلاب الجامعات.

وتضمنت فعاليات اليوم الأخير للمؤتمر الذي أقيم تحت شعار “مستقبل سلامة الأغذية” وعقد في مركز دبي العالمي للمعارض والمؤتمرات تنظيم حلقة نقاش حول مستقبل وتحديات السلامة الغذائية في دول مجلس التعاون الخليجي شارك فيها كل من بلدية دبي وجهاز أبوظبي للرقابة الغذائية والهيئة السعودية للغذاء والدواء وهيئة التفتيش الخليجية. وتحدث خلال الحلقة الدكتور قسم السيد ممثل هيئة التفتيش لدول مجلس التعاون الخليجية عن اللوائح والنظم والمقاييس التي تصدرها الهيئة والخاصة بالمواصفات الخليجية التي تعمل على تأمين السلامة الغذائية.

وقال الدكتور إبراهيم المهيزع ممثل الهيئة السعودية للغذاء والدواء خلال مداخلته، إن دول مجلس التعاون الخليجي تعتمد بصورة أساسية على الأغذية المستوردة، مشيراً إلى أن ذلك يعتبر من أهم التحديات التي تواجه دول المنطقة، فضلاً عن إشكالية عملية الرقابة على الدواء التي تتم تحت سقف واحد مع الأغذية.

من جانبها، أشارت الدكتورة وسن من دولة قطر إلى أهم محاور الصحة والتي لخصتها في رقابة الأغذية وقطاع المختبرات وصحة البيئة، لافتة إلى أن هناك توجهاً لضم جميع الأجهزة الرقابية في هيئة رقابية موحدة في قطر.

من جهته، أوضح خالد شريف العوضي مدير إدارة الرقابة الغذائية في بلدية دبي إلى الطرق المتبعة لضمان سلامة الأغذية في إمارة دبي بصفة خاصة ودولة الإمارات بصفة عامة، فيما أكدت الدكتورة مريم حارب من جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية اهتمام الجهاز بالرقابة الغذائية بشقيهـا النبـاتي والحيواني. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا