• السبت 03 محرم 1439هـ - 23 سبتمبر 2017م
  11:25    عبدالله بن زايد: الإمارات تقوم بدور فاعل في محيطها.. ومنطقتنا لاتزال تعاني من الإرهاب المدفوع من أنظمة تريد الهيمنة        11:26     عبدالله بن زايد: نحتاج لحلول سياسية للأزمات التي تعاني منها المنطقة.. وإدارة الأزمات ليست حلا وإنما نحتاج للتصدي إلى التدخلات في الشأن العربي        11:26    عبدالله بن زايد: الإمارات ترى أن قمة الرياض تاريخية والإمارات قررت مع السعودية ومصر والبحرين اتخاذ هذا الموقف من قطر لدفعها إلى تغيير سلوكه        11:27     عبدالله بن زايد: يجب التصدي لكل من يروج ويمول الإرهاب وعدم التسامح مع كل من يروج الإرهاب بين الأبرياء         11:28     عبدالله بن زايد: يؤسفنا ما تقوم به بعض الدول من توفير منصات إعلامية تروج للعنف والإرهاب.. وإيران تقوم بدعم الجماعات الإرهابية في المنطقة        11:29     عبدالله بن زايد: إيران تستغل ظروف المنطقة لزرع الفتنة وبالرغم من مرور عامين على الاتفاق النووي لايوجد مؤشر على تغيير سلوك طهران         11:29     عبدالله بن زايد: يجب على الأمم المتحدة أن تقوم بدورها لدعم اللاجئين ونحن ندين ما يجري لأقلية الروهينغا في ميانمار        11:30     عبدالله بن زايد : ندين ما يقوم به الحوثيون في اليمن والإمارات ستستمر في دورها الفاعل ضمن التحالف العربي لمساعدة الشعب اليمني         11:31    عبد الله بن زايد: حرصنا على توفير بيئة آمنة تُمكن النساء والشباب من تحقيق تطلعاتهم والمشاركة في تطوير دولتهم فأصبحنا نموذجاً يشع أمل للأجيال    

«سي إن إن»: الإماراتيات يغيرن الصورة النمطية للنساء العربيات

نورة الكعبي: سجل الإمارات حافل بنجاح وتمكين المرأة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 05 مايو 2016

احتلت المرأة الإماراتية العديد من المناصب المهمة في الدولة، فهناك طيارات مقاتلات في سلاح الجو الإماراتي وقاضيات ورائدات في مجالات الطب، كما تضم الحكومة الحالية ثماني وزيرات.

هكذا بدأت شبكة الـ «سي. إن. إن» الأميركية تقريرها المصور عن المرأة الإماراتية وتعاظم مكانتها ودورها الفعال في المجتمع المحلي، وكيف تمكنت من تغيير الصورة النمطية عن المرأة العربية حول العالم، حتى أصبح ما يزيد على 70 بالمئة من عدد خريجي الجامعات في الإمارات من الشابات. وأرفقت «سي. إن. إن» تقريرها بمقابلة مع معالي نورة الكعبي، وزيرة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، بصحبة مجموعة من الشابات الإماراتيات الناجحات للتحدث عن مصادر إلهامهن.

وقالت نورة الكعبي لـ «سي إن إن» إنها تستمد إلهامها الشخصي من والديها ومن الشابات الناجحات اللاتي يزخر بهن المجتمع الإماراتي، وعزت نجاحها إلى دعم الأسرة وقيادة الدولة، مؤكدة أن سجل إنجازات الدولة مليء بالعديد من النتائج الملموسة التي تتعلق برؤية الدولة ونظرتها لمفهوم الاستثمار في رأس المال البشري.

وأضافت أن المرأة في الإمارات تحظى بدعم حكومي كبير من الدولة، فهناك العديد من الخطوات التي حققتها الدولة في هذا الشأن، خصوصاً من خلال تعيين العديد من النساء كوزيرات في الحكومة، وهو تقليد ظهر منذ تعيين معالي الشيخة لبنى القاسمي كأول امرأة في تاريخ الدولة تحتل منصباً وزارياً في عام 2004.

وقالت خديجة الحساني، من قسم الاتصالات الداخلية بشركة أبوظبي للمطارات، إنها تشعر بالتعجب حين يسألها الوافدون من الخارج عن المصاعب التي يمكن أن تواجه المرأة الإماراتية من أجل الوصول للتمكين، مؤكدة أنها لا تشعر بوجود هذه الصعاب في المجتمع الإماراتي.

وهنا ردت نورة الكعبي بالقول إن الإجابة على جميع هذه الأسئلة موجودة في الدستور الإماراتي، والذي ينص على ضمان المساواة بين الجنسين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا