• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

المنصوري يترأس وفد الدولة إلى مينسك وهلسنكي

الإمارات تعزز العلاقات الاقتصادية مع بلاروسيا وفنلندا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 22 فبراير 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

يترأس معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد، وفدا رفيع المستوى إلى كل من بلاروسيا «روسيا البيضاء» وفنلندا، يلتقي خلالها الوفد الإماراتي بمجموعة من كبار المسؤولين الحكوميين ورؤساء كبريات الشركات للتباحث في سبل تطوير العلاقات الثنائية واستعراض الجوانب الاستثمارية ذات الاهتمام المشترك.

ويلتقي وزير الاقتصاد خلال زيارة جمهورية بيلاروسيا بكل من معالي ميخائيل مياسنيكوفيتش رئيس وزراء جمهورية بيلاروسيا، ومعالي فلاديمير ماكيه وزير الشؤون الخارجية، ومعالي ألكسندر ياروشنكو وزير الاقتصاد المنتدب، في حين سيلتقي لدى وصوله إلى العاصمة الفنلندية هلسنكي بكل من معالي ألكسندر ستاب رئيس ‬وزراء ‬جمهورية ‬فنلندا، ‬ومعالي ‬إركي ‬توميوا ‬وزير ‬الخارجية ‬الفنلندي، ‬ومعالي ‬جان ‬فابافوري ‬وزير ‬الشؤون ‬الاقتصادية ‬الفنلندي.

ويضم وفد الدولة الزائر إلى بيلاروسيا وفنلندا برئاسة معالي وزير الاقتصاد، كل من محمد عبدالله الغفلي سفير الدولة لدى بيلاروسيا، المهندس محمد أحمد بن عبدالعزيز الشحي وكيل وزارة الاقتصاد، ومروان الصوالح وكيل وزارة التربية، وراشد السويدي القائم بأعمال سفارة الإمارات بستوكهولم.

كما يضم وفد الدولة، جمال الحاي نائب الرئيس التنفيذي بمطار دبي الدولي، سعيد الخييلي الرئيس التنفيذي في المؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة، مروان السركال الرئيس التنفيذي لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق)، عبيد سعيد الظاهري النائب الأول للرئيس التنفيذي لشركة «بروج» للشؤون المؤسسية، جمال النعيمي عضو مجلس إدارة غرفة صناعة وتجارة أبوظبي، حسن الهاشمي نائب الرئيس لإدارة العلاقات الدولية في غرفة دبي، محمد الفهيم الرئيس التنفيذي لمجموعة باريس جاليري، نبيل عبدالرحمن الرئيس التنفيذي لمجموعة ‏kppo ‬وعدد ‬من ‬كبار ‬المسؤولين ‬في ‬وزارة ‬الاقتصاد ‬ومختلف ‬الجهات ‬من ‬القطاعين ‬العام ‬والخاص.

وحول زيارة روسيا البيضاء، قال المنصوري في بيان أمس: «تهدف الزيارة إلى بيلاروسيا الاطلاع على الفرص الاستثمارية المتاحة وعقد شراكات مع الجانب البيلاروسي في العديد من القطاعات التي من شأنها أن تعزز التبادل التجاري بين البلدين وترفع عددا من المشاريع الاستثمارية المتبادلة، هذا إلى جانب مناقشة السبل الممكنة لتعزيز عدد الرحلات الجوية المباشرة بين البلدين، وأخيراً عقد ملتقى رجال الأعمال على هامش الزيارة للتعريف بالبيئة الاستثمارية الجاذبة في دولة الإمارات وكذلك الاطلاع على المناخ الاستثماري البيلاروسي حيث نرى في هذا الملتقى فرصة واعدة أمام رجال الأعمال من البلدين في دراسة الفرصة الاستثمارية في العديد من القطاعات الحيوية ذات الاهتمام المشترك». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا