• الاثنين 29 ربيع الأول 1439هـ - 18 ديسمبر 2017م

شاركت في الدورة الثانية لـ «مؤتمر الطيران الأخضر»

الشناصي : اقتصاد الإمارات يوازن بين الاستثمار والتنمية المستدامة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 23 فبراير 2012

دبي (الاتحاد) - أكدت الدكتورة مريم الشناصي وكيل وزارة البيئة والمياه، أن دولة الإمارات تحظى باقتصاد يمتاز بالمرونة، بما يكفل الازدهار والرخاء للأجيال الحالية والقادمة، وهو نموذج للمعرفة والابتكار والموازنة بين الاستثمار والتنمية والاستدامة.

وقالت الشناصي خلال فعاليات الدورة الثانية من مؤتمر الطيران الأخضر والخدمات اللوجستية بدبي أمس “إن التنمية تعتبر أحد أهم متطلبات العصر والطريق إلى تحقيق الأمن والاستقرار والرفاه للشعوب”، مشيرة إلى أن “دولة الإمارات حققت إنجازات في مختلف مجالات التنمية الاقتصادية والبيئية، وذلك من خلال تبنيها استراتيجية وطنية تنموية ترتكز على استثمار الموارد استثماراً متوازناً ورشيداً”.

وأضافت “أن الإمارات أعطت الأولوية للبعد البيئي في جميع القطاعات، وذلك لتحقيق رؤيتها 2021 التي تؤكد على الالتزام والسعي المستمر لتطوير وتطبيق الحلول المبتكرة لحماية البيئة وضمان استدامة الموارد الطبيعية عبر توظيف واستخدام التكنولوجيا الحديثة وصولاً إلى اقتصاد منخفض الكربون”.

وأشارت وكيل وزارة البيئة والمياه إلى أن اهتمام الدولة بالبعد البيئي “يأتي بفضل التوجيهات الحكيمة واهتمام القيادة الرشيدة بالبيئة وتنميتها، ويبرز ذلك بشكل واضح في استراتيجية الإمارات للتنمية الخضراء التي أعلن عنها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله تحت شعار “اقتصاد اخضر للتنمية المستدامة” والتي تضمنت ستة مسارات”.

وأكدت أن هذه الاستراتيجية “ستعمل بلا شك على تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية والسياحية وغيرها من المجالات مع الأخذ بالاعتبارات البيئية وصولا لأهداف التنمية المستدامة والأمن البيئي”.

وتشمل المسارات الستة للاستراتيجية الطاقة الخضراء والسياسات الحكومية الهادفة والمدينة الخضراء والتعامل مع آثار تغير المناخ والحياة الخضراء والتكنولوجيا والتقنية الخضراء. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا