• الثلاثاء 27 محرم 1439هـ - 17 أكتوبر 2017م

خبراء يدعون إلى تبني مبادرة لتعزيز مفاهيم الطيران الاخضر

36,8 مليار درهم ناتج قطاع الطيران بالدولة بحلول 2015

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 23 فبراير 2012

محمود الحضري (دبي) - أكد معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد، أن قطاع الطيران المدني سيضخ نحو 36,8 مليار درهم (10 مليارات دولار) في اقتصاد الدولة بحلول العام 2015، لافتاً إلى أن القطاع يسهم حاليا بدعم جزئي من قطاع السياحة بنحو 10% من الناتج المحلي الإجمالي للدولة.

وبين الوزير في ردود على أسئلة لـ”الاتحاد” أن المؤشرات تؤكد تنامي هذه النسبة في السنوات المقبلة، لتصل مساهمة القطاع إلى 15% في غضون ما بين 15 إلى 20 عاماً، وهي نسبة مقبولة، مشيراً إلى أن قطاع الطيران والسياحة والصناعة من القطاعات التي ستشكل محاور رئيسية للاقتصاد الوطني في السنوات المقبلة.

وافتتح المنصوري أمس أعمال مؤتمر الطيران الأخضر والخدمات اللوجستية بدبي بمشاركة 300 شخص من المتخصصين في النقل الجوي، وصناعة الطيران.

ويناقش المؤتمر 20 ورقة عمل من خبراء عالمين ومحليين، حول التطورات الراهنة في القطاع، والممارسات العالمية لتعزي الطيران الأخضر، والصديق للبيئة.

ودعا الخبراء المشاركون في المؤتمر إلى تبني مبادرة واضحة لتعزيز المفاهيم الخضراء في قطاع الطيران والخدمات اللوجستية، مشيرين إلى أن الشراكة بين القطاعين العام والخاص خطوة حيوية لإنجاح مثل هذه المبادرات والمشاريع، بحيث تكون هذه المبادرة الجديدة مكملة لـ “رؤية الإمارات 2020 تجاه مستقبل مستدام” يقوم على حماية البيئة وبدعم من الهيئة العامة للطيران المدني في الدولة.

وأوضح الوزير أن نمو قطاع السياحة في السنوات الأخيرة، كان الحافز وراء استثمار الدولة والحكومات المحلية مليارات الدراهم في قطاع الطيران، وبناء مطارات حديثة، وتأسيس ناقلات وطنية تستخدم احدث أساطيل الطائرات، لتصبح الإمارات اليوم لاعباً رئيسياً في قطاع النقل الجوي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا