• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

نظم ورشة لدعم الابتكار بالتعاون مع «ماساتشوستس»

«مصدر» يبحث نقل الأفكار الواعدة من المختبر إلى السوق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 22 فبراير 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

عزز معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا، الجامعة المستقلة للدراسات العليا والتي تركز على الأبحاث في مجال الطاقة المتقدمة والتقنيات المستدامة، مساهمته الفاعلة في تقوية دعائم منظومة الابتكار وريادة الأعمال الوطنية من خلال تنظيم ورشة عمل أكاديمية تمحورت حول كيفية نقل الأفكار الواعدة من المختبر إلى السوق، والتي اختتمت بمسابقة تنافس فيها المشاركون على تقديم أفضل فكرة تكون نواة لتأسيس شركة ناشئة.

وتعرّف المشاركون خلال ورشة العمل التي اتخذت منحاً عملياً على عدد من سبل ترجمة الأفكار إلى مشاريع تجارية، بحسب بيان أمس.

واشتملت الموضوعات التي ناقشتها الورشة على اختيار المشروع وتشكيل فريق العمل، والقيمة المقترحة للتكنولوجيا، وإيجاد قاعدة العملاء الأولية، وتطوير خريطة عمل، ووضع وإدارة الافتراضات والمخاطر، وتحديد أسلوب التنفيذ، ومتطلبات التمويل، بالإضافة إلى التخطيط والنموذج المالي. وتخللت الورشة أيضاً عروض سلطت الضوء على موضوعات حقوق الملكية الفكرية، وهيكلية الشركات، والتقييم، وتحصيل التمويل.

وقد قام الدكتور بروس فيرجسون، رئيس مركز أبحاث الابتكار (iInnovation) والأستاذ الممارس في هندسة وإدارة النظم في معهد مصدر، بمنح شهادات المشاركة لثمانية عشر مشاركاً يطمح إلى خوض مجال ريادة الأعمال.

وفي هذه المناسبة، قال الدكتور موفنزاده، رئيس معهد مصدر: «إن استضافة معهد مصدر لورشة عمل أكاديمية متميزة ومتخصصة في ريادة الأعمال بالتعاون مع معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT) لا يعكس خبرة باحثينا في ترجمة مخرجات البحث العلمي إلى منتجات تجارية وحسب، بل ويظهر أيضاً قدراتنا ودورنا الفاعل في مجال نقل التكنولوجيا». وأضاف: «يواصل معهد مصدر العمل على تأكيد أهمية ودور الابتكار القائم على البحث العلمي في تعزيز منظومة ريادة الأعمال الوطنية». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا