السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«دو» تخصص 100 فرصة وظيفية للمواطنين في عام 2012

23 فبراير 2012
الشارقة (وام) - خصصت شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة “دو” 100 فرصة وظيفية جديدة لعام 2012 للمواطنين ممن يتمتعون بالمؤهلات المناسبة من أصحاب الكفاءات والخريجين الجدد، بحسب جمال خليفة لوتاه مدير أول إدارة التوطين وتنمية الكوادر الوطنية في الشركة. وقال على هامش مشاركة الشركة في فعاليات المعرض الوطني الرابع عشر للتوظيف أمس إن “دو” تخطط لتعيين 60 مواطنا خلال العام الحالي للعمل في مركز خدمة العملاء الذي تم افتتاحه في الفجيرة عام 2011، فضلا عن تعيين 40 مواطنا في مواقع أخرى بالشركة. وأوضح أن العدد الإجمالي للمواطنين العاملين في مركز خدمة العملاء بالفجيرة سيصل إلى 120 مواطنا ومواطنة بنهاية 2012. وأوضح أن الشركة جهزت جناحها في المعرض بأجهزة حاسوب مخصصة لاستقبال السير الذاتية للباحثين عن عمل، حيث يمكنهم إدخال بياناتهم وخبراتهم عبر نموذج إلكتروني، بحيث تحتفظ الشركة بسجل لكل متقدم للعمل وتقوم بالتواصل معهم عند وجود فرصة تناسب مؤهلاتهم ومهاراتهم. وأشار إلى أن الشركة تمكنت عبر استراتيجية عملها في مجال التوطين من تحقيق نسبة توطين بلغت 28% من إجمالي أسرة موظفي الشركة علاوة على أن أكثر 36% من فريق الإدارة العليا في الشركة من المواطنين. ونوه بأن دراسة مسحية أجرتها شركة جالوب أثبتت أن “دو” تقع ضمن قائمة أفضل المؤسسات بالمنطقة في مجال فعالية واندماج الموظفين بالشركة وبيئة العمل فيها. وقال إن “دو” صممت برنامجاً متكاملاً من الفرص الوظيفية والتدريبية للمواطنين تقدمه إدارة تنمية وتطوير الكفاءات الوطنية في الشركة ويتضمن برنامج التدريب الصيفي للطلبة المواطنين وبرنامج المهارات العملية الذي تمنح عبره “دو” الطلبة تدريباً متنوعاً يفيدهم في حياتهم العملية دون اشتراط انضمامهم إلى الشركة وبرنامج المتحدث الزائر بالتعاون مع الجامعات والكليات. وأضاف أن من المبادرات التي أطلقتها “دو” مؤخراً في مجال التوطين تأسيس مركز التطوير المهني في كلية دبي للطلاب بهدف منح الطلبة المواطنين فرصة التدريب على المقابلة الوظيفية بأسلوب تفاعلي يؤهلهم للحصول على وظيفة المستقبل. وأوضح أن مركز التطوير المهني بالتعاون مع كليات التقنية العليا يتميز باحتضانه لمجموعة من المرافق أهمها غرفة التدريب التفاعلي على المقابلات الوظيفية، حيث تم تصميم المركز، بحيث يجلس الطالب أمام شاشة تعرض مجموعة من الأسئلة التي يسألها أصحاب العمل عادة خلال المقابلات الوظيفية، ويتم تسجيل ردود وأداء الطالب ليتم تقييمه لاحقاً من قبل مختصين. ويضم المركز غرفة للمرشد المهني ليقوم من خلالها مختصون من كليات التقنية العليا بتقديم النصائح المهنية للطالب وتقييم أدائه بناء على المقابلة التي أجراها. إلى ذلك، زار صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة يرافقه سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولى عهد ونائب حاكم الشارقة جناح دو خلال المعرض. وكان في استقبال سموه عثمان سلطان الرئيس التنفيذي لـ دو يرافقه ياسر عبيد النائب الأول للرئيس للموارد البشرية، وجمال خليفة لوتاه، وجانب من فريق الإدارة العليا في الشركة. واستمع سموه لنبذة عن جهود دو في مجال التوطين. وحظي جناح “دو” خلال اليوم الأول من المعرض باهتمام الباحثين عن عمل من المواطنين، حيث شجعتهم الشركة على إدراج سيرهم الذاتية إلكترونيا ضمن جناحها، لتقوم بالتواصل معهم بخصوص الفرص التي تناسب مؤهلاتهم ومهاراتهم. وقال ياسر عبيد دو:” نتطلع إلى الترحيب بكفاءات مواطنة جديدة في مختلف مجالات عملنا، وقد حرصنا على المشاركة في المعرض لأهميته كمنصة للتواصل مع الكفاءات المواطنة واطلاعهم على الفرص المهنية لدينا”. وذكر أن دو صممت برنامجاً متكاملاً من الفرص الوظيفية والتدريبية للمواطنين تقدمه إدارة للتوطين وتنمية الكوادر الوطنية في الشركة. ومن أمثلة هذه الفرص: برنامج التدريب الصيفي للطلبة المواطنين حيث ينضمون للعمل في الشركة لمدة شهرين، وبرنامج المهارات العملية الذي تمنح عبره دو الطلبة تدريباً متنوعاً يفيدهم في حياتهم العملية مستقبلا دون اشتراط انضمامهم إلى “دو” بعده، وكذلك أطلقت “دو” برنامج المتحدث الزائر بالتعاون مع الجامعات والكليات، حيث يزور مختصون من دو الجامعات ليحاضروا عن مواضيع متنوعة تغطي مجالات عمل الوحدات المختلفة في الشركة، بالإضافة إلى برنامج التدريب لطلبة الكليات والجامعات كجزء من متطلبات دراستهم والتخرج.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©