• السبت 27 ربيع الأول 1439هـ - 16 ديسمبر 2017م

«الموارد البشرية بالشارقة» تستقبل الباحثين عن عمل في المعرض الوطني للتوظيف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 23 فبراير 2012

الشارقة (وام) - تستقبل دائرة الموارد البشرية بالشارقة من خلال منصتها في المعرض الوطني الرابع عشر للتوظيف في القطاع المالي والحكومي طلبات الباحثين عن عمل الراغبين في العمل في قطاعات الأعمال المختلفة في الدولة.

وكانت فعاليات المعرض قد انطلقت أمس، بحضور صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وتنظمه لجنة تنمية الوارد البشرية في القطاع المصرفي ومعهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية بالتعاون مع مركز إكسبو وغرفة تجارة وصناعة الشارقة ودائرة الموارد البشرية بالشارقة ويستمر لمدة ثلاثة أيام.

وتقوم دائرة الموارد البشرية بالشارقة خلال المعرض بإبراز أنشطتها في مجالات التدريب وورش العمل وتنظيم الندوات والجلسات النقاشية وجلسات تقديم النصح والمشورة للباحثين عن عمل وتوزيع المطبوعات الكتيبات والنشرات التعريفية بالدائرة والفعاليات والمهام التي تقوم بها في مجالات تأهيل وتوظيف وتدريب وتوجيه المسار الوظيفي.

وتطرح الدائرة خلال المعرض ورشتي عمل للباحثين عن عمل الأولى بعنوان خواطر شاب يبحث عن وظيفة يقدمها هزاع المنصوري والورشة الثانية بعنوان كيف تدير مشروعك الصغير يقدمها عيسى السويدي، حيث تتضمن الأولى أربعة خواطر رئيسية موجهة للمؤسسات المشاركة في المعرض وللجان المنظمة لمعارض التوظيف وموجهة للشباب والمجتمع، فيما تتضمن الورشة الثانية التعريف بأهمية وأنواع المشاريع الصغيرة وكيفية نجاح المشروع عناصره ومكوناته.

وقال طارق سلطان بن خادم عضو المجلس التنفيذي رئيس الموارد البشرية أن معارض التوظيف تعد من الوسائل المهمة المساهمة في تعزيز ثقافة الخريجين الباحثين عن وظيفة بسوق العمل ومتطلباته وتتيح للمؤسسات فرصة التعرف على مؤهلات وقدرات الخريجين لينعكس ذلك إيجاباً على حركة توظيف الموطنين في قطاعات الأعمال المختلفة.

وأضاف أن مشاركة الجهات الحكومية والخاصة في المعرض الوطني الرابع عشر للتوظيف يساهم في دعم سياسة التوطين في الدولة ويدعم توفير الإحصائيات المطلوبة بالتعاون مع الجهات المشاركة بنسب التوطين مما يتيح الفرصة لإنشاء نظام معلوماتي إداري متكامل لمتابعة حركة التوظيف ليكون مرجعا لدعم صناعة القرار.

وأكد دور وجهود الدائرة في إعداد الكوادر الوطنية معرفياً ومهنياً وتمكينها للعمل في المؤسسات بالقطاعات المختلفة سواء كانت حكومية أو خاصة وترجمة رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة في إعداد جيل متعلم مؤهل قادر على تحمل المسؤولية وإدارة دفة الأعمال بمختلف المؤسسات ومواجهة الصعوبات والتحديات الحالية والمستقبلية.

وقال ابن خادم إن المخصصات المالية التي توفرها حكومة الشارقة لتدريب وتأهيل الباحثين عن عمل وفقاً للمعايير الدولية المعتمدة، وكذلك مكرمة صاحب السمو حاكم الشارقة بتخصيص مكافأة شهرية للتدريب الميداني وصقل مهاراتهم لخوض غمار العمل والتعرف على بيئة وأنظمة العمل ميدانياً على أرض الواقع تساهم في زيادة نسبة توظيف وتوطين الكوادر الوطنية ودخولها سوق العمل بكفاءة واقتدار.

ودعا الشباب المواطن إلى الاتجاه نحو العمل الحر والاستفادة من البرامج والخدمات التي تقدمها مؤسسات دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة كمؤسسة الشارقة لدعم المشاريع الريادية “رواد”. وقال إن جل اهتمام الدائرة يقوم على التنسيق والتعاون مع كافة الجهات الحكومية بالدولة ومؤسسات القطاع الخاص لتحقيق توظيف الكوادر الوطنية، مؤكدا أن الدائرة تولي اهتماما كبيرا لتكوين شراكات وعلاقات استراتيجية مع شركات ومؤسسات القطاع الخاص ومد جسور الاتصال والتواصل معها لزيادة نسبة التوطين في هذا القطاع .

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا