• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م

حاز جائزة «تنمية الموارد البشرية»

«أبوظبي الإسلامي» يرفع نسبة التوطين إلى 48%

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 23 فبراير 2012

الشارقة (الشارقة) - رفع مصرف أبوظبي الإسلامي، نسبة التوطين خلال عام 2011 إلى 48% مقارنة مع 45% في عام 2010، بحسب بيان صحفي للمصرف أمس.

وفي هذا السياق، حصل المصرف أمس على الفئة الأولى من جائزة “تنمية الموارد البشرية في القطاع المصرفي والمالي” لعام 2011.

كما حصل المصرف على شهادة شكر وتقدير لتحقيقه أعلى نسبة توطين لهذا العام في القطاع المصرفي، وذك من قبل معهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية.

وتأتي هذه الجوائز لتتوج الجهود التي بذلها المصرف على مر السنوات الماضية في القطاع المصرفي، وفي العام الماضي، على وجه الخصوص، الذي شهد توظيف عدد كبير من مواطني الدولة خلال العام المنصرم.

وقدم الجائزة وشهادة التقدير صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وجمال أحمد الجسمي المدير العام لمعهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية، لرئيس قسم الموارد البشرية في مصرف أبوظبي الإسلامي وهيب الخزرجي، خلال فعاليات المعرض الوطني للتوظيف بمركز إكسبو الشارقة.

وقال طراد محمود الرئيس التنفيذي لمصرف أبوظبي الإسلامي: “إن فوزنا بهذه الجائزة المرموقة وبشهادة الشكر والتقدير يحفزنا ويشجع المؤسسات المالية الأخرى على المضي قدماً لتحقيق التميز في مبادرات التوطين، التي نعتبرها عاملاً رئيسياً في نجاحنا وفي تطور القطاع المصرفي الحيوي”. وأضاف: “إن حصولنا على هذا التكريم هو إنجاز رائع يؤكد من جديد على مكانتنا الرائدة في مجال توظيف الكوادر الوطنية في دولة الإمارات. كما يبين مدى فاعلية برامج التوظيف الوطني وبرامج التدريب التي يتبناها المصرف وقدرتها على إبراز مواهب الخريجين الجدد وتطويرها”.

وزاد قائلاً: “قام المصرف بزيادة أعداد الموظفين من مواطني الدولة، كما قام بتعزيز انتشاره في مختلف أنحاء الإمارات، من خلال افتتاح المزيد من الفروع الجديدة. وقد حاز برنامجه التدريبي على أعلى درجات تقدير القطاع المصرفي بفضل أدائه المهني ومنهجيته ذات المستوى العالمي”.

وخلال مشاركته في المعرض يتلقى مصرف أبوظبي الإسلامي طلبات التوظيف من مواطني دولة الإمارات المهتمين بالعمل في القطاع المصرفي. ولقد دأب المصرف على المشاركة في العديد من معارض التوظيف، بهدف جذب وتدريب الكفاءات الوطنية والاحتفاظ بها.

يشار إلى أن المصرف فاز بجائزة “تنمية الموارد البشرية في القطاع المصرفي والمالي” لعام 2009 وجائزة أفضل إدارة تنفيذية في مجال التوطين لعام 2010.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا