• الأربعاء 24 ذي القعدة 1438هـ - 16 أغسطس 2017م

لوتاه خلال مؤتمر التوظيف بالشارقة :

خطة لدعم عمل المرأة في القطاع المصرفي والمالي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 23 فبراير 2012

الشارقة (وام) - أعدت اللجنة النسائية الاستشارية في معهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية، خطة استراتيجية للتعرف على احتياجات ومعوقات عمل المرأة في القطاع المصرفي والمالي وتفعيل جائزة المرأة المتميزة في القطاع المصرفي ودعم مهاراتهن وتطوير قدراتهن المصرفية، خاصة القياديات منهن، وبما يخدم القطاع المصرفي بالدولة ودعم استقرارهن الوظيفي، بحسب رحاب لوتاه رئيس اللجنة ونائب الرئيس لتطوير الأعمال والمنتجات لمجموعة شركات “موارد للتمويل”.

جاء ذلك أمس خلال كلمتها أمام مؤتمر المرأة في القطاع المصرفي والمالي المصاحب للمعرض الوطني الرابع عشر للتوظف في القطاع المالي والحكومي الذي انطلق بمركز إكسبو الشارقة.

وقدمت لوتاه للمؤتمر تجربة الإمارات والدور الذي تلعبه اللجنة النسائية الاستشارية في تطوير الكفاءات القيادية النسائية في القطاع المصرفي من خلال دعمها لسياسة التوطين بكوادر نسائية وطنية وإبراز قيادات مصرفية تسهم في النهضة المستمرة للقطاع المصرفي والمالي.

وقالت إن الإحصائيات تؤكد ارتفاع معدل النساء المواطنات العاملات بقطاع المصارف عن المواطنين الذكور ويمثلن 68,2% من إجمالي المواطنين مقابل 31,8% للشباب المواطنين العاملين بالمصارف.

وأضافت أن اللجنة النسائية نجحت في فترة وجيزة في إنشاء قاعدة بيانات تضم المواطنات العاملات بـ 22 مصرفا والبالغ عددهن 7 آلاف و217 مواطنة، وفي إطلاق شبكة تواصل اجتماعي على الإنترنت وعقد اتفاقيات مع مؤسسات حكومية. وذكرت أن أولى تلك الاتفاقيات كانت مع وزارة التربية والتعليم بهدف تثقيف طالبات بالمرحلة الثانوية بماهية القطاع المصرفي وتوعيتهن بأهمية التوجه للعمل بهذا القطاع الحيوي.

وأكدت لوتاه أن دولة الإمارات لا تألوا جهدا في تطوير الكوادر المواطنة من خلال تنظيم دورات تدريبية وورش عمل لتعزيز كفاءة المستهدفين قبل إلحاقهن بالعمل المصرفي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا