• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م

برعاية محمد بن راشد

«فوربس- الشرق الأوسط» تطلق نسختها الإنجليزية الأسبوع المقبل بدبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 23 فبراير 2012

دبي(وام) - تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، تطلق مجلة "فوربس - الشرق الأوسط" الثلاثاء المقبل في دبي، العدد الأول من نسختها الإنجليزية، وتكشف عن قائمة أقوى 50 شركة إماراتية خلال عام 2011.

وسيتم خلال الحفل الذي تنظمه مؤسسة "دار الناشر العربي" الناشر الحصري لمجلة "فوربس - الشرق الأوسط"، تكريم الشركات التي حجزت لنفسها مكانا على رأس القائمة التي تصدرها المجلة للسنة الثانية على التوالي، فيما يحضره نخبة من أهم الرؤساء التنفيذيين للشركات والمؤسسات العامة والخاصة من دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال أحمد عبدالله الشيخ مدير عام المكتب الإعلامي لحكومة دبي"ضمن رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لدعم الإعلام وتثمين دوره البناء وإيمانا بتعزيز قنوات الاتصال مع المجتمع الإعلامي العربي، تحرص حكومة دبي على تشجيع كل المبادرات التي من شأنها أن ترتقي بالشعوب العربية اجتماعيا وثقافيا واقتصاديا، ترسيخا لمكانة الإمارة كمركز إشعاع إعلامي وفكري من الطراز الأول".

واضاف "لا يسعنا إلا أن نشارك فريق فوربس - الشرق الأوسط هذه الاحتفالية التي نتوقع أن يكون لها طيب الصدى كونها تتويجا لسنة من العمل والعطاء، سعت خلالها الشركات للتميز والتفوق والمساهمة في مزيد تقدم هذا الوطن المعطاء". من جانبه، أشاد الدكتور ناصر بن عقيل الطيار رئيس دار الناشر العربي برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لهذا الحدث الإعلامي المهم الذي تكرم فيه نخبة الشركات الإماراتية، مثمنا جهود حكومة دبي ورؤيتها الرشيدة التي استطاعت أن تجعل من إمارة دبي نبراسا إعلاميا يهتدى به في التطور والنمو وجذب الاستثمارات الإعلامية العربية والعالمية. وبشأن النجاح الذي حققته "فوربس - الشرق الأوسط" في نسختها العربية، أوضح الطيار "أنه رغم ثراء المشهد الإعلامي استطاعت المجلة أن تستقطب عددا متزايدا من القراء وحظيت مواضيعها وقوائمها الترتيبية باهتمام مجتمع المال والأعمال في كافة الوطن العربي".

وأكد أهمية النسخة الإنجليزية في تصدير الفكر العربي ولتروي قصص نجاحات رجال الأعمال العرب والأجانب في المنطقة فتكون بذلك دليل الباحثين عن فرص استثمارية جديدة في المنطقة العربية باعتبارها مصدرا للمعلومة الحيادية والموثوقة ".

وتقدم الدكتور ناصر بجزيل الشكر إلى كل من ساهم في التحضير للحفل وخاصة الرعاة الرسميين لدعمهم الحدث المهم الذي سيكون ملتقى سنويا للشركات وصناع القرار.

ويتم خلال الحفل تكريم أقوى الشركات الإماراتية المساهمة العامة التي أعلنت نتائجها المالية المنتهية للعام 2011 واستطاعت تحقيق أداء مالي جيد، وتأتي مبادرة "فوربس - الشرق الأوسط" إيمانا بدور الإعلام في دعم القائمين على هذه الشركات الذين استطاعوا رسم الاستراتيجيات الاقتصادية التي جعلت من شركاتهم تتجاوز كافة الأزمات الجيوسياسية خلال عام 2011 وما تخللها من تحديات للظروف الاقتصادية الصعبة التي عرفها العالم ككل، واستطاعوا قيادة شركاتهم إلى النجاح.

وتعتبر " دار الناشر العربي " وحدة مشتركة تم تشكيلها من قبل عدد من المستثمرين السعوديين حيث سيكون من ضمن أولوياتها الحرص على استقطاب عدد من المجلات والصحف العالمية إلى المنطقة مثل إصدارات " فوربس " المتنوعة وغيرها من العلامات الرائدة في مجال الإعلام العالمي بهدف تنويع حقل الخيارات أمام القارئ العربي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا