• السبت 27 ذي القعدة 1438هـ - 19 أغسطس 2017م

استمع إلى شرح حول خطة الهيئة الاستراتيجية

محمد بن راشد يفتتح المبنى الجديد لهيئة تنظيم الاتصالات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 23 فبراير 2012

وام

افتتح صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله أمس المبنى الجديد لهيئة تنظيم الاتصالات في الدولة بمنطقة الممزر بدبي، وأزاح الستار عن اللوحة التذكارية.

وفي قاعة الاجتماعات، استمع صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم إلى عرض قدمه كل من مدير الهيئة ومدير حكومة الامارات الإلكترونية تضمن استعراضاً لاستراتيجية قطاع الاتصالات في الدولة حتى العام 2013، والتي سترفع إلى مجلس الوزراء في وقت لاحق لمناقشتها وإقرارها.

وتركز الاستراتيجية على إعداد وتأهيل الشباب المواطن ورفع نسبة التوطين في وظائف الهيئة التي سجلت جملة من الإنجازات المهمة على صعيد تنظيم الاتصالات في الدولة في العام المنصرم، وانتهت حسب ما جاء في الشرح من تجهيز منصة إطلاق خدمة نقل الأرقام بين شركتي "اتصالات" و"دو" وفتح الشبكات الأرضية بين المشغلين لخدمات الهاتف الأرضي والإنترنت.

كما تضمنت استراتيجية الهيئة زيادة روح التنافسية وجاهزية الشبكات في الدولة وتحسين أدائها خاصة لجهة تسريع شبكات الإنترنت في الدولة كي تكون ضمن الشبكات الأسرع عالمياً.

وتؤكد الاستراتيجية على ضرورة تهيئة بيئة رقمية تنظيمية وتنافسية لقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات.

كما تطرق الشرح إلى مبادرات الهيئة والتي من بينها ابتعاث شباب الوطن للدراسة والتخصص في قطاع الاتصالات وإنشاء مركز عمليات للإنترنت وتأمين وحماية الاتصالات الحكومية ومشروع إنشاء صندوق تطوير الاتصالات والمعلوماتية، وهو الأول من نوعه على مستوى منطقة الشرق الأوسط، إذ تبلغ إيراداته السنوية نحو 300 مليون درهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا