• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«تريندز للبحوث» ينظم مؤتمراً بواشنطن حول التنظيم

خبراء: التعاون الدولي «السلاح الأهم» لحصار «داعش»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 05 مايو 2016

واشنطن (الاتحاد)

أكد مؤتمر دولي، نظمه في واشنطن، مركز «تريندز للبحوث والاستشارات»، ومقره أبوظبي، حول التحديات التي يفرضها تنظيم داعش الإرهابي على الأمن العالمي، أن التنظيم لا يزال يشكل تهديداً كبيرا على الأمن الدولي، وأن خطره لا يقتصر على الأماكن التي فرض سيطرته عليها في العراق وسوريا، بل يمتد إلى جميع أنحاء العالم، مشيراً إلى أن محاولات الحكومات والمنظمات الدولية التوصل إلى حلول لمواجهة تلك التهديدات لم تؤت الثمار المرجوة منها حتى الآن.

واستهدف المركز من خلال شبكة العلاقات الاستراتيجية التي يملكها مع أهم مراكز الفكر العالمية مثل ستيمسون في واشنطن وأورفيلا للعلاقات الدولية بكاليفورنيا مناقشة ظاهرة التطرف في العالم، بحشد نخبة من الباحثين والخبراء المتخصصين في مكافحة الإرهاب لاستعراض أهم التحديات التي فرضها وجود داعش على الأمن الدولي.

وشدد الدكتور برايان فينلي، الرئيس والمدير التنفيذي لمركز ستيمسون، في كلمة خلال افتتاح المؤتمر الذي عقد بالعاصمة واشنطن، مؤخراً، على أهمية فتح قنوات فكرية وتحفيز التعاون بين الباحثين والمفكرين من الولايات المتحدة الأميركية والشرق الأوسط، لمناقشة التحديات التي يفرضها تنظيم داعش على الأمن والسلم العالميين.

واعتبر أن المؤتمر فرصة فريدة لمناقشة التهديد العالمي ومناسبة لطرح مساهمات عملية لصنع سياسات دولية فعالة، خاصة في ظل التحديات التي يواجهها المجتمع الدولي والإقليمي الناتجة عن التطرف والإرهاب.

من جانبه، أكد الدكتور أحمد الهاملي رئيس مركز تريندز للبحوث والاستشارات في كلمته على أهمية تبني مناهج وسياسات دولية متنوعة ومتكاملة مبنية على التعاون الدولي والإقليمي، مشدداً على أهمية مواجهة هذا الخطر الجسيم الذي باتت خطورته تتفاقم يوماً بعد يوم. وقال: المرحلة الحالية، تقتضي العمل الجماعي الدولي، ويجب ألا يقتصر العمل والجهد على دولة أو إقليم بعينه، بل يتعين أن يكون الباب مفتوحاً بشفافية لجميع الدول التي ترى أن بإمكانها المساهمة الجادة في القضاء على الإرهاب والإرهابيين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض