• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

خلال مشاركتها في قمة المنتدى العالمي للنساء في البرلمانات 2016 بعمّان

أمل القبيسي: الإمارات تستشرف المستقبل بنهضة حضارية شاملة ومستدامة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 05 مايو 2016

عمان (وام)

أكدت معالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي أن دولة الإمارات العربية المتحدة مثال استثنائي على التطور الطبيعي للنهضة النموذجية، وهي تستشرف المستقبل بنهضة حضارية شاملة متوازنة ومستدامة، تتشارك فيها المرأة مع أخيها الرجل، وفق عقيدة التكامل والعمل المتعاضد بروح الفريق الواحد، وفق نسيج من التلاحم المجتمعي لإرساء مقومات التقدم في شتى القطاعات والمجالات، وبما يتوافق مع قيمنا وتقاليدنا الحضارية والدينية، ويحافظ على هويتنا الوطنية التي لن نفرط فيها مهما كان انفتاحنا على العالم.

جاء ذلك في كلمة رئيسة لمعاليها، خلال مشاركتها في أعمال قمة المنتدى العالمي للنساء في البرلمانات لعام 2016 التي بدأت أمس في العاصمة الأردنية عمان، وتستمر يومين تحت عنوان «المرأة في السياسة: التقدم بخطى حثيثة» بمشاركة 260 برلمانية من 89 دولة لمناقشة أفضل الممارسات والخبرات لتعزيز دور النساء في البرلمانات وصناعة السياسات.

ويضم وفد الدولة المشارك في القمة عضوات المجلس عفراء راشد البسطي، وعزا سليمان بن سليمان، وعائشة سالم أحمد بن سمنوه، وناعمة عبدالله الشرهان، وعلياء سليمان الجاسم.

وقالت معاليها: «لقد استشرفت قيادة الإمارات منذ البدء الدور الكبير للمرأة في إحداث تأثير اجتماعي مستدام، وأن تشارك في صناعة التغيير الإيجابي، كما تنظر إلى تمكين المرأة، باعتباره أمراً حاسماً في تفعيل المشاركة السياسية في الدولة».

وأضافت معاليها أن الهوة بين المرأة والرجل قد تم تحديدها من باني اتحاد دولة الإمارات المغفور له، بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان، رحمه الله، الذي رسخ في ذهن أبناء شعبه أن «الرجل أخ للمرأة والمرأة أخت للرجل، ليس هناك فرق بينهما إلا في العمل، العمل الطيب والعمل السيئ، هنا يكمن الفرق»، تلك هي الهوة الوحيدة التي تفرق بين الجنسين في الإمارات جودة العمل، مؤكدة أن صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، واصل مسيرة تمكين المرأة الإماراتية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض