• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

الأهلي بطل شتاء دوري رجال السلة

إيقاف وتغريم 6 لاعبين من الجزيرة والشارقة بسبب أحداث الشغب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 يناير 2015

علي معالي (دبي)

قررت اللجنة الفنية باتحاد كرة السلة إيقاف 3 لاعبين من الجزيرة، و3 من الشارقة على خلفية الأزمة التي حدثت في مباراة الفريقين في الجولة الأخيرة من دوري رجال السلة، حيث تم إيقاف سعيد البلوشي 3 مباريات، وناصر محمد مباراتين، وفهد المهيري مباراتين من الجزيرة، وفي الشارقة تم إيقاف حمد غابش 3 مباريات، ومباراتين لكل من وليد الطنحاني وهاشل هاشم، مع تغريم كل اللاعبين مادياً أيضا بين 1000 و3000 درهم.

وكانت مباراة الفريقين قد شهدت أحداث شغب غير مسبوقة، توقفت معها المباراة قبل نهايتها بقليل.

من جانبه، أكد حمدان سعيد، المشرف على اللعبة بنادي الجزيرة، أن النادي بعث برسالة إلى اتحاد اللعبة للتظلم من هذه القرارات، وقال: «اللاعب سعيد البلوشي الذي تم إيقافه 3 هو الذي تم الاعتداء عليه، من قبل أحد جماهير الشارقة، وكذلك حاول لاعبو الشارقة الاعتداء عليه أيضاً، وناصر محمد هو أحد اللاعبين البدلاء بالفريق أيضاً، ووصل متأخراً إلى مكان الاشتباك».

قال: « كانت هناك الكثير من الأخطاء التحكيمية التي صاحبت المباراة بحسب اللوائح والقوانين، حيث لم يتدخل الحكام لفض الاشتباك، ولم يطبقوا بعض اللوائح الخاصة بمثل هذه الأحداث أيضاً، مما جعلها تصل إلى هذا الحد».

تابع: «طلبنا من الاتحاد تأجيل مباراتنا مع الشعب التي جرت مساء أمس الأول لغياب 3 لاعبين عن الفريق، ولم يتم الاستجابة لطلبنا».

من ناحية ثانية، فاز الشعب على الجزيرة 70 - 54 في المباراة المؤجلة بينهما في الدوري، في ختام الدور الأول، حيث تتوقف البطولة لحين الانتهاء من بطولة دبي الدولية في نسختها آل 26 التي تنطلق 15 يناير وتستمر حتى 25 منه. انتهت أرباع المباراة 15 - 14 و15 - 16 و20 - 11 و20 - 13. وشهدت المواجهة تقارباً في المستوى خلال الربعين الأول والثاني بشكل كبير، ولكن في الربعين الثالث والرابع استطاع الكوماندوز التفوق مما جعل المباراة تذهب لصالحه، وجاءت المباراة نظيفة وجيدة من الطرفين وأدارها طاقم دولي مكون من حسن حاجي ومحيي الدين خطاب وأكرم الشعبوني، وراقبها محمود رشاد. ومع انتهاء مباريات هذا الدور حصل الأهلي على لقب «بطل الشتاء» بعد أن جمع 14 نقطة من 7 انتصارات متتالية، وحل في المركز الثاني كل من النصر والشباب برصيد 12 نقطة، وإن كان النصر يتفوق بحكم أنه فاز في المواجهة التي جمعت الفريقين، وفي المركز الرابع بالرصيد نفسه الشارقة والوصل برصيد 11 نقطة، ويتقدم الوصل في الترتيب لتفوقه على الشارقة في المباراة التي جرت بينهما، وفي المركز السادس يتساوي كل من الجزيرة والشعب وبني ياس برصيد 8 نقاط.

من جهة أخرى، يعقد مجلس إدارة الاتحاد اجتماعاً ظهر اليوم لمناقشة العديد من الموضوعات المهمة، لعل أبرزها التصديق على العقوبات والقرارات التي تم اتخاذها بشأن المشكلات التي دارت في مباراة الشارقة مع الجزيرة في الجولة الأخيرة.

كما تعقد اللجنة المنظمة العليا لبطولة دبي الدولية اجتماعاً في المساء بمقر الاتحاد برئاسة اللواء «م» إسماعيل القرقاوي للوقوف على آخر المستجدات الخاصة بالبطولة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا